تتمات الاولىمحليات

بدء تأهيل المركز الصحي ووضعه في الخدمة قريباً وصول الدفعة الأولى من التجهيزات الطبية واللقاحات إلى كسب

وصلت دفعة من التجهيزات الطبية واللقاحات والأدوية الإسعافية التي وفرتها الحكومة لتأمين الاحتياجات الطبية الضرورية، ولتقديم الخدمات الصحية الأساسية لأهالي وأبناء بلدة كسب.
وأكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف خلال زيارته الاطلاعية المكثفة إلى مدينة كسب على المتابعة الحثيثة والدؤوبة لتأمين جميع المستلزمات والاحتياجات والخدمات الإسعافية والعلاجية، منوهاً بأن توفير الخدمات الطبية يلقى كل الدعم والمتابعة بالتوازي مع تسريع أعمال تأهيل وتجهيز المركز الصحي الذي تعرّض لأعمال تخريب واعتداء ونهب من العصابات الإرهابية المسلحة.
وأوضح وزير الصحة أن مركز كسب الصحي سيعود للخدمة قريباً بعد الانتهاء من إعادة تأهيل بناه التحتية، واستكمال رفده وتزويده بالتجهيزات المطلوبة بعد استقدام التجهيزات من دمشق، وقد وصلت إلى المركز العديد من مستلزمات الخدمة الطبية ولاسيما التي تخصّ اللقاحات وتخطيط القلب والعيادات الداخلية وأجهزة ربو الأطفال وجهاز فحص السكر وجهاز رباعي “أنف، أذن، حنجرة”، كما تمّ رفده ببعض الأدوية الإسعافية.
من جهته بيّن محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر أن الواقع الخدمي في مدينة كسب أصبح جيداً وبدأت الحياة الطبيعية تعود إليها تدريجياً بعد عودة الخدمات الأساسية فيها وافتتاح المحال التجارية، داعياً جميع أبناء كسب للعودة إلى ديارهم ومنازلهم. وأشار المحافظ إلى أنه تمّ الإيعاز لمديرية الصحة بتأمين الكادر الطبي والأدوية لمركز كسب الصحي لخدمة المواطنين في المدينة كما تم رفده بسيارتي إسعاف.
وكان الدكتور النايف قام بجولة ميدانية إلى المشافي والمؤسسات الصحية ومراكز الإيواء في محافظة اللاذقية، للوقوف على الواقع الصحي ومتطلبات واحتياجات المؤسسات الصحية في المحافظة، وأكد وزير الصحة خلال لقائه محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر والمعنيين بالشأن الصحي في المحافظة أن الوزارة تعمل لرصد الاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية في مشافي المحافظة ومراكزها الصحية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالشأن الصحي، بما يكفل توفير متطلبات واحتياجات المواطنين الصحية في ظل الظروف الراهنة.

اللاذقية- مروان حويجة