محليات

مهلة محدودة لإنجاز سد الدريكيش بعد سحب الأعمال من الجهة المنفذة

مراحل العمل في مشروع سد الدريكيش وأهميته الإستراتيجية المنتظرة والعقبات التي حالت دون استكمال الأعمال الإنشائية، ولاسيما في جسم الشاشة الاسفلتية وباقي الأعمال الأخرى، استدعت عقد أكثر من اجتماع آخرها برئاسة نزار موسى محافظ طرطوس.
المحافظ شدّد على ضرورة وضع مهلة محدّدة ونهائية للانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية المتعلقة بجسم السد، وسحب الأعمال من الجهه المنفذة السابقة وتلزيم العمل لشركة البناء والتعمير، آملاً أن يكون العام الحالي موعداً نهائياً لعملية التخزين والاستفادة من مياهه لأغراض الشرب.
المهندس غانم غانم مدير الشركة المنفذة أكد أن الأعمال تسير بشكل مقبول، مقارنة بالعقبات التي اعترضت العمل، ومنها توقف توريد مادة المجبول الاسفلتي أو وصوله بدرجة حرارة غير مناسبة وتأثير موسم الأمطار، واعداً بالانتهاء من مراحل في جسم الشاشة منتصف شهر آب المقبل على أبعد تقدير.
من جانبه ذكر المهندس عيسى حمدان مدير الموارد المائية (الجهه المالكة) أن مراحل العمل مقبولة ومجمل نسب التنفيذ في المشروع ككل بلغت نحو 92% إذا ما تمّ الانتهاء من استكمال العمل في الطبقة الكتيمة الثانية.
يذكر أن مشروع بناء السد تم إعطاء أمر المباشرة لبنائه منذ أكثر من عشرات السنوات، وشهد العمل في إنجازه تأخراً غير مبرر على الإطلاق من قبل الجهة المنفذة السابقة ومراهنات كثيرة وتحديات كبيرة في القدرة على استكمال العمل.
طرطوس- لؤي تفاحة