محليات

ملاحظات وتساؤلات وغمز من قناة التقصير؟! علامات استفهام وتعجب في لقاء المسؤول والبرلماني..

رسم لقاء الرفيق غسان أسعد أمين فرع الحزب في طرطوس والمحافظ نزار موسى مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة طرطوس أكثر من علامة استفهام وتعجب عما يجب أن تكون عليه العلاقة بين ممثلي الشعب وأعضاء السلطة المحلية التنفيذية على اعتبار أن العلاقة المفترضة تكاملية تخدم في نهاية المطاف المواطن.
المحافظ عرض جملة من الأعمال والمشاريع التي قامت بها المحافظة خلال المرحلة الماضية ونسب التنفيذ في بقية المشاريع التي تنفذ، ومنها مشروع سد الدريكيش وعقدتا مدخلي المدينة ومشروع الكورنيش البحري والعقبات التي تعترض تنفيذ هذه المشاريع بسبب قلة السيولة المالية، في الوقت الذي تحدث أعضاء المجلس عن جملة من الملاحظات والتساؤلات وربما غمز بعضهم من قناة التقصير وعدم المتابعة الجدية لتنفيذ هذه المشاريع منذ فترة وغياب المشاريع الحيوية التي تخدم هذه المحافظة المنتجة والمصنّفة سياحياً مع وقف التنفيذ!.
وأمل المحامي عصام خليل لو أن أحداً من مسؤولي المحافظة حمل ولو مذكرة تتعلق بمشروع أو وجهة نظر تحتاج لبعض الإيضاحات أو التفصيلات من قبل الجهات الوصائية ليتم الموافقة عليها وإيجاد الحلول المناسبة ولاسيما أن الحكومة متعاونة.
كما طالب عضو مجلس الشعب يوسف أسعد بضرورة تعاون مديرية الموانئ من أجل وضع حل لمشكلة المشاريع السياحية وتحديد دورها فقط فيما يخصّ بالحرم البحري، وضرورة إيجاد حل لمشكلة الاعتراضات المقدمة من الأهالي بخصوص عقارات أبي عفصة المستملكة لصالح السكن الشبابي.
بدوره طالب باسل عيسى بضرورة العمل على تأمين مستلزمات آليات التنمية الزراعية من أجل تنفيذ مهامها في استصلاح الأراضي، وتعديل قانون الإدارة المحلية. ومن جانبه طالب محمد وحود بضرورة إعادة النظر بموضوع منطقة سهم البحر كونها المتنفس الوحيد للسباحة في هذه المنطقة.
طرطوس- لؤي تفاحة