تتمات الاولىمحليات

إعادة تفعيل وتشغيل منشآت مدينة الشيخ نجار الصناعية

أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أن الحكومة لن تدخر جهداً في توفير كل مستلزمات المدينة الصناعية بالشيخ نجار وإعادة تأهيل البنى التحتية وإصلاح ما دمّرته يد الإرهاب وبما يضمن إعادة عجلة الإنتاج فيها وتشغيل منشآتها لتعود من جديد رافداً للاقتصاد الوطني يوفر آلاف فرص العمل للشباب ويؤمن السلع والمنتجات السورية ذات النوعية الجيدة في الأسواق.
وخلال لقاء موسع مع الصناعيين في الشيخ نجار أشار وزير الصناعة إلى أن تطهير المدينة الصناعية بحلب هو إنجاز هام يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي يحقّقها أبطال الجيش العربي السوري على امتداد ساحة الوطن على طريق تطهير مجمل تراب الوطن من دنس الإرهاب.
وأشار وزير الصناعة إلى أن لدى الحكومة والوزارات الخدمية المعنية خطط عمل جاهزة ستباشر في تنفيذها بأسرع وقت ممكن لتعيد الألق لهذه المدينة الصناعية الهامة.
من جانبه أشار محافظ حلب محمد وحيد عقاد إلى أن محافظة حلب منذ اليوم الأول لتطهير المدينة الصناعية باشرت الإجراءات الفعلية لإزالة آثار الدمار وإصلاح الأضرار والبنى التحتية وتسهيل عودة الصناعيين إليها، وتم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتحقيق الهدف المنشود وهو دوران عجلة العمل والإنتاج في المدينة الصناعية.
وطرح الصناعيون الحضور عدة مداخلات أكدت على ضرورة إصلاح خطوط الكهرباء والمحولات ضمن المعامل والمطالبة بمنحهم قروضاً مالية طويلة الأمد ودون فوائد لتساعدهم على إعادة إصلاح معاملهم وتشغيلها، وطالبوا بتوفير الحماية الذاتية للمدينة وتوفير المواد الأولية للعملية الإنتاجية.
حلب– عمار العـزو