تتمات الاولىمحليات

بشراكة المواطن .. الصيغة النهائية لقرار السكن البديل جاهزة

كشف معاون وزير الإسكان والتنمية العمرانية للشؤون الإدارية والقانونية نصر غانم عن إنجاز الصيغه النهائية للقرار الجديد المتعلق بتخصيص المساكن الشعبية والسكن البديل بعد أن نال الموضوع وقتاً من النقاش والأخذ والرد تم بموجبه مراعاة وجهة نظر المواطنين المعنيين به.
وأفاد غانم في تصريح خاص لـ”البعث” أن الوزارة استجابت لمطالب المواطنين المتضررين من مضمون القرارات الثلاثة المتعاقبة الصادرة بهذا الشأن، حيث تعرضت مصالحهم للأذى، ما دعاهم للمطالبة بتوحيد القرارات بما يلبّي آمالهم في مسكن صحي ملائم، وقد أنذروا بالهدم أو هدمت منازلهم لتنفيذ مرسوم الاستملاك، وبناء عليه تم تشكيل لجنة القرار/115/ لتوحيد القرارات (137/ن,1570,1224) ودمجها في قرار واحد يلبّي مصالح الجميع.
وأكد معاون الوزير أن اللجنة شهدت مشاركة خبراء ومختصين من وزارة الإسكان ومحافظتي دمشق وريف دمشق والمؤسسة العامة للإسكان، وللمرة الأولى يسمح للمواطنين عبر ممثل لهم بالمشاركة في اجتماعات اللجنة وإبداء آرائهم حول الموضوع، واعتبر غانم أن هذه الخطوة إيجابية في النهاية لأجل المواطن وحماية مصالحه ويراعي المصلحة العامة.
وكانت اللجنة- بحسب غانم-  قد تريّثت في إنهاء أعمالها حتى يتم صدور مرسوم تحديد مهام واختصاصات الوزارة الذي أنجز ورفع إلى الجهات المعنية بإصداره.
دمشق – كنانة علي