أجهزة طبية حديثة وأقسام جديدة في مشفى حماة الوطني

رفدت وزارة الصحة الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني بالعديد من الأجهزة الطبية الحديثة كـأجهزة (تخطيط القلب والإيكو العادي والإيكو الدوبلر الملون واسبراتور كهربائي وجهاز تنفس آلي، إضافة إلى أجهزة تخدير ومحاقن آلية وغيرها).
مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف بيّن في تصريح إلكتروني لـ”البعث” قيام المشفى مؤخراً بافتتاح وتفعيل العديد من العيادات الخارجية كـ(عيادة الأطفال والأمراض المزمنة وتفعيل عيادة خاصة بمرضى زرع الكلية، وأخرى خاصة بالتصوير بالأمواج فوق الصوتية، وثالثة خاصة بالأمراض النسائية والصحة الإنجابية على وشك الافتتاح).
وأشار خلوف إلى قيام المشفى بالتحضير لافتتاح أقسام جديدة وتفعيل أخرى بعد الانتهاء من تجهيزها بأفضل الأجهزة والتقنيات المتاحة، إضافة إلى القيام بتزويدها بالكادر الطبي والتمريضي اللازم.
وأفاد مدير المشفى أن قسم الإسعاف المركّز حظي بالاهتمام الأكبر من قبل الهيئة، حيث تمّ تجهيزه بـ/7/ غرف تحوي /35/ سريراً لاستقبال أعداد أكثر من الحالات الإسعافية على مدار الساعة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تقديم كافة الخدمات الطبية للمرضى طيلة فترة إقامتهم ريثما يتمّ نقلهم إلى الأقسام العلاجية إن لزم الأمر.
وفي السياق نفسه نوّه خلوف بافتتاح شعبة لتقويم الأسنان في الهيئة والتي تتألف من /5/ عيادات ومخبر وغرفة محاضرات، إضافة إلى رفد الشُعبة بكادر طبي وتمريضي مكوّن من /3/ أطباء مختصين و/23/ طبيباً مقيماً و/4/ ممرضات، علماً أنه يتمّ تطبيق تقنيات تقويمية ممتازة لمعالجة كافة الحالات، مع العلم أن الهيئة استقبلت خلال النصف الأول من العام الحالي نحو /9049/ من مراجعي الإسعاف و/2005/ مريض و/586/ عملية جراحية.
دمشق– حياة عيسى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى