محليات

تحالف دوريات مشتركة للرقابة على أسواق دمشق

بدأت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس تسيير دوريات مشتركة للرقابة على الأسواق بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك وأعضاء مجلس محافظة دمشق إضافة إلى تسيير دوريات من وزارة التجارة الداخلية.
وقال فداء بدور مدير التجارة الداخلية بدمشق إنه تم توزيع الدوريات إلى قطاعات وفق حجم كل قطاع بهدف سحب العينات المشتبه بها ولاسيما المواد الغذائية ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات ومدى انتهاء صلاحيتها وتنبيه الفعاليات التجارية والصناعية لعدم اقتناء أي مادة غذائية منتهية الصلاحية، وقامت هذه الدوريات بتنظيم العديد من الضبوط التموينية ولاسيما للمشروبات المعروضة في الأسواق.
وفيما يتعلق بالهدف من إشراك هذه الجهات بعملية الرقابة، أوضح بدور أنه بالنسبة لجمعية حماية المستهلك الهدف توجيه الفعاليات التجارية وتعريفها بالدور المطلوب منها وشرح قانون حماية المستهلك والعقوبات التي يتضمنها في حال المخالفة، أما بالنسبة للوزارة فالهدف زيادة عملية الرقابة وتكثيفها وتنظيم الضبوط بحق المخالفين، في حين أن الغرض من إشراك أعضاء مجلس المحافظة هو الرقابة على الأحياء التي يوجدون فيها مباشرة وتنظيم الضبوط لإشعار المواطنين أن من تم انتخابهم موجودون معهم ويواكبون همومهم.
وذكر بدور أن العمل الرقابي مركز على المواد الغذائية ومدى توفرها في الأسواق وخلال الأيام القادمة سيتم التركيز على الحلويات والألبسة.
دمشق– بسام عمار