شحنات أدوية دسمة وتجهيزات طبية متقدمة لصحة حماة ومشافيها

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد النايف عن توريد شحنتين دوائيتين تحويان أدوية وعلاجات متنوعة، وعدد من التجهيزات الطبية المختلفة لمحافظة حماة لسد حاجة مختلف المشافي والمراكز الطبية والصحية والصيدليات.
وأكد الوزير خلال جولة قام بها يوم أول أمس على محافظة حماة أن شحنتين طبيتين ستصلان إلى مدينة حماة قريباً تحويان أدوية للأمراض المزمنة ولاسيما أدوية مرضى زرع الكلية والتلاسيميا والأنسولين لمرضى السكري وأدوية لمكافحة السل ومعالجة الأورام. وأضاف النايف إن المواد الطبية التي وصلت حماة تشمل أيضاً أجهزة فحص سكر دم وفحص رباعي وأجهزة قياس ضغط، إضافة إلى 2000جلسة غسيل كلية ومجموعات كاملة لزوم التخدير وأقسام الإسعاف وحقائب إسعافية وسرنكات مختلفة.
وافتتح الدكتور النايف شُعبة تقويم الأسنان في مشفى حماة الوطني وتضم 5 غرف علاجية يعمل فيها ثلاثة أطباء متخصصون مع 23 طبيباً مقيماً بالتوازي مع افتتاح ملتقى حماة للإصحاح البيئي وترشيد المياه والوقاية من الأمراض المتعلقة بها التي تقيمها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع مديرية صحة حماة.
الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية إليزابيث هوف أكدت أن هناك جهوداً مشتركة وتنسيقاً بين المنظمة والحكومة السورية في مجال صون الصحة العامة وخاصة لحملات التلقيح واستهداف أكبر عدد ممكن من الأطفال، مشيرة إلى أن الحملة الأخيرة طالت نحو 310 آلاف طفل.
من جهة أخرى ترأس وزير الصحة اجتماعاً للمعنيين في قطاع الصحة بالمحافظة لبحث الواقع الصحي والخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الصحية والتحديات الراهنة وسبل مواجهتها.
حماة– البعث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى