محليات

العقلية المؤسساتية لإنجاح العمل الخيري والتنموي

طالب وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي العمل بعقلية المؤسسات لإنجاح العمل الخيري والتنموي لضمان وصول الفائدة لمن يستحقها.
وأبدى د. علي خلال الاجتماع مع مجلس إدارة مؤسسة وعد الخيرية لمناقشة تتبع تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجانبين الاستعداد الدائم للتعاون مع جهود المجتمع الأهلي والمبادرات الوطنية في إطار تنسيق الجهود الرسمية والشعبية وتقديم التسهيلات لعمل الجمعية في المؤسسات والجهات التابعة للوزارة بما يخدم عملها لتخفيف أعباء الأزمة وآثارها على المواطنين.
رئيسة مجلس إدارة المؤسسة ريم سليمان أكدت أهمية التعاون لتسهيل استقبال بعض الحالات الصحية ضمن المشافي الجامعية، حيث تتكفل المؤسسة بتأمين المواد الأولية والأدوية غير المتوفرة، مبيّنة أن عدد الحالات التي قامت المؤسسة بعلاجها ومنذ انطلاقها /1800/حالة في اللاذقية و/1200/ حالة في طرطوس وفي دمشق وريفها /2150/ حالة تتراوح بين المعالجة الطبية وتقديم الدعم النفسي والتربوي للمصابين وأسرهم.
الاجتماع شهد مناقشة آليات التنسيق بين المؤسسة والمشافي الجامعية كافة، ودراسة إمكانية التنسيق مع الجامعات الخاصة للمساهمة في تقديم منح للطلاب من ذوي الشهداء وممن تتجاوز إعاقة المعيلين نسبة 70%.
دمشق– فداء شاهين