الصفحة الاولىمن الاولى

جيـشـنا الـبـاسـل ينفّذ سلسـلة عمليـات دقيـقة فـي عمـق الـغـوطـة الـشـرقـية.. ويقضي على عشرات المرتزقة بينهم جنسيات غير سورية في ريفي درعا وادلب

بهمّة عالية ووفق تكتيك عسكري مدرس، نفّذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات اتسمت بالسرعة والدقة أوقعت خلالها أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى في ريف دمشق ودمرت أدوات إجرامهم، وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها كما أحبطت محاولات مجموعات إرهابية التسلل باتجاه بلدة بصرى الشام والثريا والفقيع في ريف المحافظة. ودكت وكراً لإرهابيي ما يسمى جند الأقصى في محيط بلدة بنش في ريف إدلب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية.
ففي ريف دمشق نفّذت وحدات من بواسل جيشنا سلسلة عمليات جنوب جامع الفتح وفي شارع الأفران والمدارس في بلدة المليحة أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين فيما قضت وحدة أخرى على آخرين ودمرت أوكاراً بما فيها من أسلحة وذخيرة في محيط معملي المطاط والكبريت وفي الجهة الشمالية من شركة تاميكو لصناعة الأدوية ومن بين القتلى عامر السرحان وخليل محمود ودياب قاسم.
بموازاة ذلك تصدت وحدات من الجيش لمحاولات مجموعات إرهابية التسلل من مزارع زبدين وجسرين لفك الحصار عن المجموعات الإرهابية داخل المليحة وأوقعت خسائر كبيرة بين صفوفها في العديد والعتاد بالتزامن مع ذلك تم تدمير تجمعات للإرهابيين في كفر بطنا ووادي عين ترما ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، ونفّذت وحدات أخرى عمليات عدة على أكثر من محور في حي جوبر، نجم عنها القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم في حين سقط آخرون قتلى ومصابين في عملية لوحدة من الجيش ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية بمنطقة دوما.
إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في جرود بلدتي قارة والمشرفة على الحدود اللبنانية السورية وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات ترافق ذلك مع تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في حي المحطة بمدينة الزبداني والقضاء على العديد من الإرهابيين.
وفي درعا وريفها استهدفت وحدات من بواسل جيشنا المجموعات الإرهابية في ساحة بلدية انخل وشرق جامع اليادودة وفي منطقة الكسارة وعلى تقاطع سملين زمرين وشرق السنتر ببلدة النعيمة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب، وأحبطت وحدات أخرى محاولتي مجموعتين إرهابيتين التسلل إلى المناطق الآمنة في ريف المحافظة الأولى باتجاه بلدة بصرى الشام والثانية من انخل باتجاه تل الثريا الفقيع وتصدت لمجموعة إرهابية مسلحة كانت تتحرك على التخوم الشمالية للغارية الغربية وأخرى حاولت الاقتراب من تل الخضر باتجاه التابلاين وأوقعت فيهما قتلى ومصابين.
ودمرت وحدة من الجيش سيارة دفع رباعي كانت تقل مجموعة إرهابية من الشيخ سعد باتجاه المداجن وقضت على من فيها من إرهابيين ودمرت جرافة استخدمها الإرهابيون في أعمال الحفر وسيارة بمن فيها شرق بلدة عتمان بينما استهدفت وحدة ثانية رتلاً من عشر سيارات لمجموعات إرهابية على مفرق أم الميادن ما أدى لتدمير عدة سيارات بمن فيها.
وفي درعا البلد استهدفت وحدات من الجيش المجموعات الإرهابية وتجمعاتهم في محيط جامع الخليل وشمال مبنى الإعلاميين وشرق جامع بلال الحبشي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين، واشتبكت وحدة أخرى مع مجموعات إرهابية في الشيخ سعد وقرب بناء البريد وفي حارة سويدان وأوقعت العديد من أفرادها قتلى بينهم قناص.
ودمرت وحدات من الجيش وكراً للإرهابيين وسيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في الحي الغربي لبلدة بصرى الشام في حين دمرت وحدة أخرى تجمعات للإرهابيين غرب بلدة عتمان في ريف درعا الشمالي وأردت العديد من الإرهابيين قتلى.
وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة كانت تتحرك من بئر عجم باتجاه عين الدرب و بلدة مجدوليا بين قتيل ومصاب ودمرت أدوات إجرامهم، ودمرت وحدات أخرى سيارة بيك أب مزودة برشاش ثقيل غرب رسم الأقرع وسيارة كانت تتحرك في محيط سد كودنة بمن فيهما من إرهابيين.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار الإرهابيين في الراموسة وحلب القديمة وبستان الباشا وأرض الملاح وتل جبين وبيانون وجبل بدرو والمرجة وتل عرن والإنذارات وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عدداً من السيارات، ودمرت وحدات أحرى سيارتين للإرهابيين بمن فيهما في رسم العبود وقاطرة ومقطورة في الشيخ أحمد بريف المحافظة.
وفي ريف حمص أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولات تسلل إرهابيين إلى قرية أبو العلايا من قرية السلطانية وسلام غربي في ريف المحافظة الشرقي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم جرافة ودراجة نارية، ودمرت وحدة أخرى جرافتين وعربة مزودة برشاش ثقيل وسرفيساً بمن فيه من إرهابيين على اتجاه أم شرشوح.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في البشيرية والملند والجديدة ودوير الأكراد والسرمانية وكنصفرة وسرجة وزيتا ومحيط جبل الأربعين وكفروما وتلمنس ودير الغربي ومعرشورين وجرجناز ومعرشمارين والبارة وبزابور وكفرلاتا، ودمرت وحدات أخرى وكراً للإرهابيين مما يسمى جند الأقصى في محيط بلدة بنش وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدداً من آلياتهم مزودة برشاشات ثقيلة.
من جهة أخرى أصيب أربعة مواطنين بجروح أمس جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون على منطقتي العباسيين والزبلطاني في دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة أطلقها إرهابيون سقطت في محيط سوق الهال بالزبلطاني أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح متوسطة الخطورة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات، وأضاف إن مواطناً أصيب بشظايا قذيفة ثانية سقطت جانب مشفى العباسيين وألحقت أيضاً أضراراً مادية لحقت بعدد من السيارات.
من جهة ثانية سلّم 556 مطلوباً في دمشق وريفها وحمص ودرعا ودير الزور وإدلب والرقة  أنفسهم لتسوية أوضاعهم.
برنامج أمريكي لتدريب مئات الإرهابيين
كشف مسؤولون أمريكيون أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تعد برنامج تدريب لنحو 2300 إرهابي، ممن تحاول إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما دون جدوى الترويج لهم بوصفهم “مقاتلون معتدلون”، ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، التي سلطت الضوء على برنامج التدريب، فإن مسؤولين عسكريين أمريكيين أطلعوا لجاناً في الكونغرس، ومن خلف أبواب مغلقة الأسبوع الماضي، على تفاصيل مخطط التدريب، الذي سيجري على مدى أشهر في السعودية والإمارات وقطر وتركيا.
ولفت مسؤولون في البنتاغون إلى أن العدد الحقيقي لـ “المسلحين”، الذين سيشاركون في برنامج التدريب المقترح، سيكون أعلى من 2300، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وقال الأدميرال جيمس وينفيلد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي: إن الإدارة الأمريكية ستقدّم للمسلحين المشاركين في البرنامج “الأسلحة والمعلومات الاستخبارية والدعم اللوجستي والمشورة العسكرية، وفقاً لمخطط التدريب الذي يكلف 500 مليون دولار.