محليات

مركز خدمة المواطن قيد الدراسة والنية هزيمة الفساد الإداري

طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء بعدالة توزيع التيار الكهربائي وساعات التقنين وتوفير مياه الشرب بالكميات الكافية والتدقيق في عمليات توزيع السلل الغذائية وعدم توزيعها إلا بعد موافقة أعضاء المجلس لضمان وصولها إلى مستحقيها.
ودعا الأعضاء خلال انعقاد دورتهم العادية الرابعة إلى إلزام أصحاب محطات الوقود باستجرار مادة البنزين منعاً لحدوث أي أزمة في الطلب ومحاسبة المحطات التي تمتنع عن الاستجرار، وتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق ومحاسبة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار وتحسين جودة رغيف الخبز.
محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف الذي لوّح بالمحاسبة في موضوع الكهرباء لفت إلى أنه تمت الموافقة على شراء 20 مولدة كهربائية باستطاعة 300 كيلوفولط بتكلفة نحو240مليون ليرة لصالح آبار مياه الشرب بما يحقق الاستقرار المائي في المحافظة مع الاستمرار بتوزيع المياه بواسطة الصهاريج في المناطق التي لا يتم ضخ المياه إليها عبر الشبكات.
وأشار النداف إلى ضرورة العمل على تبسيط الإجراءات في معاملات المواطنين للحدّ من الفساد الإداري والمالي، مبيناً أنه تم الانتهاء من إنجاز الدراسات اللازمة لمركز خدمة المواطن بالسويداء والعمل جارٍ لأتمتة المعاملات في مديرية المصالح العقارية.
السويداء- رفعت الديك