محليات

“الإسكان” و”المهندسين” يتفاهمان على التعاقد وإشراف المشاريع

وقّعت المؤسسة العامة للإسكان ونقابة المهندسين مذكرة تفاهم حول تعزيز وتوثيق التعاون المشترك، توجب على المؤسسة مخاطبة النقابة لترشيح شركات ومكاتب استشارية في مجال الإشراف الهندسي للإشراف على مشاريع محددة من قبل المؤسسة التي تقوم بإعداد دفاتر شروط (حقوقية– فنية– مالية) لأجهزة الإشراف واستدراج عروض أصولية ليصار إلى دراستها من قبل اللجان المختصة واستكمال إجراءات التعاقد أصولاً مع الشركة، كما يجب تحديد الحد الأدنى لأتعاب الإشراف بين الفريقين.
وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس حسين محمود فرزات اعتبر الاتفاقية مصلحة وطنية لتمكين المنتج الإسكاني من خلال الإشراف على مشاريع المؤسسة المرهقة من الناحية الفنية كون الكوادر قليلة والعمل كبير، لافتاً إلى ضرورة التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص للتصدي لمشاكل مشاريع الإسكان في إعادة الإعمار.
من جهته بيّن وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس أهمية الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه لتنفيذ العمل الهندسي والارتقاء به، ولاسيما في المرحلة القادمة لإعادة الإعمار وترسيخ العمل المؤسساتي ورفع المستوى الفني والبشر والسعي لإعطاء منتج ذي سوية عالية.
أما نقيب المهندسين محمد وليد غزال فقد خرج متفائلاً بهذه الاتفاقية لإعادة الروح للعديد من الخبرات المجمدة في النقابة وتفعيل التعاون والتنسيق مع جهات القطاع العام.
دمشق– كنانة علي