1200 شهادة قيادة حاسوب وقلق من خفض اعتمادات التدريب والتأهيل

قال المهندس نزار المحمد مدير التدريب والتأهيل في الأمانة العامة لمحافظة حماة إنه تم منح 1200 شهادة /أي دي إس إل/ الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب للعاملين في دوائر الإدارة المحلية منذ سبع سنوات وحتى الآن.
وأوضح المحمد في حديث لـ”البعث” أن الحاصلين على هذه الشهادة هم من العاملين في مختلف دوائر الإدارة المحلية في حماة والوحدات الإدارية والبلديات، مضيفاً إنه تم تدريب معظم رؤساء الدوائر في الجهات المحلية على دورة تفعيل دور الإدارة الوسطى والمدراء على دورات الإدارة العامة وإدارة الأزمات والشهادة الدولية في قيادة الحاسوب.
ولفت المحمد إلى أنه تجري حالياً دراسة مشروعات الصرف الصحي للبلديات في المحافظة باستخدام الحاسب، حيث تمّ تدريب مهندسي دراسات الصرف الصحي في مديرية الخدمات الفنية على استخدام البرنامج الحاسوبي /ميد سيوير/ وتمّ تأمين البرنامج بنسخته الأصلية للكادر الفني، وتشكيل فرق عمل في دائرة الدراسات بمديرية الخدمات الفنية لإعداد دراسات البنية المدرسية ومشاريع الأبنية بشكل عام باستخدام البرنامج الإنشائي الهندسي “إيتابس”.
وأعلن مدير التدريب والتأهيل أنه يجري حالياً تدريب فريق عمل من مهندسي دراسات الطرق على تصميم مشروعات الطرق بالاعتماد على الحاسوب وباستخدام برنامج “لاند ديسكتوب”.
وأبدى المحمد قلقه من خفض الاعتمادات المخصّصة لعام 2015 والمقدرة بـ800ر2 مليون ليرة أي ما يغطي نفقات 41 دورة يشارك فيها نحو 900 متدرب، وأن الأولوية للأمور الفنية البحتة وللضرورات القصوى حسب تعليمات رئاسة مجلس الوزراء.

حماة- محمد فرحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى