الصفحة الاولىمن الاولى

مجزرة مروّعة في المزيرعة تسفر عن استشهاد 7 مواطنين من عائلة واحدة جيشنا الباسل يبسط سيطرته على تلال خان طومان.. ويحوّل موقع "تل الخضر" إلى مقبرة للإرهاب

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من أحياء حلب وريفها، وألحقت بهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد، وتمكنت من بسط سيطرتها على بعض المناطق والتلال في خان طومان بريف حلب الجنوبي “تلة بازو ومنطقة السيرياتيل وتلة الزيد” بعد القضاء على الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون فيها، فيما حوّلت موقع “تل الخضر” العسكري في محافظة درعا إلى “مقبرة للإرهاب”.
قائد ميداني، وبعزيمة وثقة المنتصر التي يستمدها من جنودنا البواسل، يشير إلى التل الذي يرفرف فوقه العلم السوري، نافياً أي سيطرة للإرهابيين على الموقع أو حتى أي عملية انسحاب للجيش من أي جهة من جهات التل، ويجدد تأكيده أن التل سيبقى عصياً على الإرهابيين طالما أن هناك جنوداً عاهدوا الله والوطن أن يحموه بدمائهم وسيبقى المدافعون عنه صامدين كحجارته وصخوره التي لا تتزحزح.
ودمّرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعاً لآليات الإرهابيين بالكامل في عندان و9 سيارات بمن فيها في هنانو ومعارة الارتيق وحندرات، واستهدفت أيضاً أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في كل من المسلمية والسكري والجابرية وكصكيص وكويرس وبشقاتين والمنصورة وقراصي والوضيحي وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
وتصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على النقاط العسكرية على طريق حماة-محردة بين الشير والمجدل، وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين، ومن بين القتلى الملقب أبو فريدة متزعم ما تسمى “كتيبة درع المصطفى” ودمرت لهم عربة مصفحة ومدفعاً.
وفي ريف حمص، أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعات إرهابية التسلل من قريتي عنق الهوى ورحوم باتجاه قرية مكسر الحصان وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين، فيما أوقعت وحدات أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في قرية مران وجبل الكوز والسمعليل وعين حسين والزعفرانة.
وفي ريف إدلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة، واستهدفت مجموعة إرهابية في البيت الصيني بمحيط جبل الأربعين وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب، فيما قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدتي قميناس وسراقب ومحيط تل غزال بقرصايا وقرب بلدة المستريحة وتل اللوز شمال مطار أبو الظهور.
وفي ريف درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم في مزرعة أبو عثمان غرب بلدة سملين وفي قرية جدل بمنطقة اللجاة ومحيط تل الخضر ومدينة بصرى الشام ومحيط بلدة عتمان ومحيط بلدة انخل وعلى طريق خراب الشحم اليادودة وفي تل مطوق والثريا والفقيع.
وفي ريف دمشق أوقعت وحدات أخرى إرهابيين قتلى ومصابين في شارعي الفصول الأربعة والبشير ومعمل نستلة في خان الشيح، في وقت استهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في قرية الخزرجية ومحيط دير ماكر بريف القنيطرة وقضت على عدد من أفرادها.
في الأثناء، أكد مدير فرع حبوب القامشلي المهندس أحمد الحسن أن المجموعات الإرهابية المسلحة سرقت خلال الأسبوع الماضي عدداً من الشاحنات قاطرة ومقطورة محملة بالقمح من مركز حبوب الميلبية بمحافظة الحسكة، وبين أن كميات القمح المسروقة تقدر بنحو 1100 طن لافتاً إلى أن الإرهابيين سرقوا جميع ممتلكات المركز وأنه سيتم تشكيل لجنة لتقدير الأضرار التي طالت المركز وكمية القمح التي سرقت بشكل دقيق.
وأقدمت مجموعات إرهابية مسلحة على ارتكاب مجزرة بحق عائلة في مزارع المزيرعة بريف مدينة السلمية في محافظة حماة استشهد فيها 7 مواطنين وأصيب 4 آخرون من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن مجموعات إرهابية مسلحة تسللت إلى منزل العائلة الذي يقع على أطراف المزيرعة وأقدمت على ارتكاب مجزرة بحق العائلة ما أسفر عن استشهاد 7 من أفراد العائلة بينهم طفلان 13 و15 عاماً وإصابة 4 آخرين من العائلة نفسها بينهم 3 أطفال 4 و5 و15 عاماً وامرأة، وأوضح أن المجموعات الإرهابية سرقت ممتلكات العائلة ومنها جرار زراعي وصهريج ماء وأبقار وأغنام، وأشار إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى المشفيين الوطنيين في كل من السلمية وحماة لتلقي العلاج.
إلى ذلك لحقت أضرار مادية بعدد من المنازل والمحلات التجارية ونشب حريق في أراض زراعية جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على بلدة سلحب في ريف حماة الغربي.
وفي دمشق استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرون ولحقت أضرار مادية بمدرستين ومنزلين وعدد من السيارات في اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على أحياء المهاجرين والمزة جبل وعين كرش وباب شرقي والشيخ رسلان والطبالة.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة سقطت قرب جامع المرابط بحي المهاجرين وأدت إلى استشهاد عامل نظافة وإصابة أربعة مواطنين بينهم امرأة، وقالت نعمات ناجي: إن شظايا القذيفة تناثرت داخل منزلها حيث أصيبت والدتها إصابة خطيرة.
وعلى امتداد الشارع سقطت في المنطقة ذاتها قذيفة أمام الباب الرئيسي لمدرسة الشهيد عبد الفتاح قطيط للتعليم الأساسي أسفرت عن وقوع أضرار بمنزل مجاور وسبع سيارات في حين سقطت قذيفتان في حديقة مدرسة هدى شعراوي للتعليم الأساسي وأحدثتا أضراراً بمكاتب إدارة المدرسة.
وفي ريف دمشق استشهد مواطنان وأصيب ستة آخرون ولحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذائف الهاون على مدينة جرمانا وضاحية حرستا.
في محاولة لثنيهم عن تأدية واجبهم الوطني أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على اختطاف 14 عاملاً في وزارة الكهرباء أثناء قيامهم بإصلاح خط التوتر العالي الزربة- زيزون المغذي لمحافظتي حلب وإدلب بالتيار الكهربائي.
وفي درعا، وبدعم من الحكومة السورية وبالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المنظمات الدولية وصلت 16 ألف سلة غذائية وصحية بوزن 640 طناً إلى 16 بلدة وقرية في ريف درعا الغربي، وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس: إن القافلة هي الثانية خلال أسبوع، مبيناً أن الحكومة مستمرة في تقديم كل التسهيلات التي تحتاجها هذه القوافل للوصول إلى المحتاجين وتقديم المساعدات للتخفيف من معاناة السكان في المناطق التي تشهد أحداثاً.
وفي لندن، وفي دليل يظهر وحشية الإرهابيين الأجانب الذين انضموا إلى صفوف المجموعات المتطرفة في سورية وبشاعة الجرائم التي يرتكبونها بحق المدنيين الأبرياء، كشف تقرير جديد أن الإرهابي البريطاني المدعو رياض خان يقوم بنشر صور وأشرطة فيديو على شبكة الانترنت يتفاخر فيها بقتله للمدنيين في سورية، وينشر تعليقات يحرض فيها على الانضمام إلى المجموعات الإرهابية المسلحة.
في سياق متصل اعتقلت الشرطة الإسبانية مراهقتين كانتا تستعدان للسفر إلى المغرب للقاء شبكة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تقوم بتجنيد أشخاص للانضمام إلى صفوف المجموعات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق، وتبلغ إحدى الفتاتين من العمر 14 عاماً بينما تبلغ الثانية 18 عاماً.