محليات

مطالب مصياف الخدمية على طاولة “المحافظ” والحلول عاجلة

طالبت الفعاليات الأهلية والحزبية والخدمية في منطقة مصياف خلال لقائها محافظ حماة الدكتور غسان خلف أمس بضرورة البحث عن مصادر مائية ناجعة لمشكلة نقص مياه الشرب وانخفاض المناسيب الجوفية والينابيع من خلال حفر المزيد من الآبار الارتوازية وصيانة وتجديد مضخات المياه الموجودة.
واستحوذ موضوع المحروقات على الحيّز الأكبر من المداخلات كون المدينة تشكو من قلة المادة، الأمر الذي يقلق المواطنين ولاسيما المازوت اللازم لقطاعات النقل والزراعة والتدفئة، والعمل على شق الطرق الحراجية والنارية في مناطق الغابات لتأمين عمليات وصول سيارات الإطفاء.
كما تمحورت مداخلات الأهالي حول تحسين المداخل الطرقية لمعظم بلدات وقرى مصياف، حيث أضحى الكثير منها غير صالح للسير عليه، كما تعدّ شرياناً يربط مناطق الساحل بالداخل كطريق الزينة حيلين، وكذلك معالجة مشكلة وصول مادة الخميرة غير الصالحة للاستهلاك إلى مخارج المنطقة من خلال تأمين سيارات براد لنقل المادة وتأمين توريدها سليمة وضمن المواصفات المطلوبة.
وأكد محافظ حماة أن جميع المطالب والمداخلات ستكون محور اهتمام الجهات الخدمية في المحافظة، وستتم الاستجابة لها في ضوء الإمكانات المتاحة.
حماة- البعث