محليات

أخذ التقسيمات الإدارية بالحسبان 70% من ناجحي التعليم الأساسي لقرى ريف دمشق في الثانوي العام

أنجزت مديرية تربية ريف دمشق تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2014-2015م وفق توجيهات وزارة التربية المعمّمة على مديريات التربية كافة.
مدير تربية ريف دمشق خالد رحيمة أوضح أنه تمّ العمل وفق التوجيهات الوزارية المحددة بالتعليمات الواردة للقبول، حيث حدّدت درجة القبول للتسجيل في الصف الثانوي العام للناجحين في شهادة التعليم الأساسي لمدن وبلدات محافظة الريف ممن حصل على 1901درجة وما فوق من مواليد 1998- 1999-2000م.
وأشار رحيمة في تصريح لـ”البعث” إلى أن التعليمات الوزارية أخذت بعين الاعتبار طلاب قرى المحافظة الموجود فيها مدرسة أو أكثر للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي، حيث حدّدت القبول في الصف الثانوي العام بـنسبة 70% من مجموع أعداد الطلاب الناجحين في تلك المدارس، ولاسيما أن التقسيمات الإدارية للمحافظة توضح المدن والبلدات والقرى.
ولفت رحيمة إلى أن الوزارة سمحت هذا العام بقبول الطلاب الراغبين في التسجيل في التعليم الثانوي العام أو المهني من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي دورة 2012 -2013 والذين لم تسمح ظروفهم بالتسجيل في العام الدراسي 2013-2014وفق شروط القيد والقبول المجددة في التعليمات المذكورة سابقاً. وأضاف رحيمة: إن التسجيل بدأ في 21/7/2014 لغاية 28/8/2014 ونظراً للظروف الراهنة سمحت الوزارة بقبول طلبات المتأخرين عن التسجيل حتى موعد أقصاه الخميس 30/10/2014 على أن يحدّد نوع التعليم والمهن لهم حسب الشواغر المتوفرة فيها، مبيّناً أن المديرية وزعت التعليمات إلى مشرفي المجمعات لتعميمها على المدارس، وذلك تخفيفاً للأعباء والجهد وتوفيراً للوقت، بدلاً من حضور مدراء المدارس إلى المديرية للحصول على نسخة من التعليمات.
ريف دمشق– علي حسون