محليات

قافلة مساعدات إنسانية من 7 شاحنات لريف حلب الشمالي والغربي

قامت محافظة حلب بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وفرع الهلال الأحمر بتسيير وإرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية لريف حلب الشمالي والغربي، ولاسيما مدن نبل والزهراء وعفرين وإعزاز وأورم وما حولها.
وبيّن محمد وحيد عقاد محافظ حلب أن هذه القافلة مؤلفة من /7/ شاحنات وتحمل على متنها /5600/ سلة غذائية وزن كل سلة منها حوالي /40/ كغ من المواد الغذائية المختلفة.
ولفت المحافظ إلى أن القافلة هي الثامنة التي يتم إرسالها خلال الفترة القصيرة الماضية لأهلنا في ريف حلب، ولن تكون الأخيرة والجهود مستمرة لإيصال المساعدات بشكل عادل للجميع وتوفير الخدمات اللازمة بما يلبي احتياجاتهم.
وفي سياق متصل ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة الواقع الإغاثي والإنساني واستعراض خطة عمل الشهر الماضي، ومناقشة احتياجات الشهر القادم، وأكدت الجهات والجمعيات العاملة في مجال الإغاثة على أن قيام المنظمات الإنسانية بتخفيض كمية المساعدات الغذائية والإنسانية المرسلة إلى حلب مؤخراً أثّر سلباً على العمل وعلى مساعدة المحتاجين.
كما تم إقرار خطة العمل للمرحلة القادمة والتوقف عند البطاقة الموحدة للإغاثة وآلية توزيعها على الأسر المتضررة لتحقيق العدالة والشمولية في التوزيع، وضمان عدم الازدواجية في العمل أو الاستفادة المزدوجة من المساعدات.
حلب – عمار العـزو