محليات

الهنوس: الجميع شركاء في تأمين الاحتياجات والمحاسبة للمقصرين

أكد محمد خالد الهنوس محافظ درعا أن الجميع شركاء في العمل على استمرار تأمين الاحتياجات اللازمة والضرورية للمواطنين، وأي تقصير يستوجب المحاسبة الشديدة.
وناقش الهنوس خلال الاجتماع الموسّع الذي جمع رؤساء الدوائر والمؤسسات والشركات العامة وفروعها ومجالس المدن والبلدات والبلديات أزمة المياه وآثارها، وإيجاد السبل اللازمة لتأمينها والبدائل المتاحة، حيث تمّ توظيف جميع مناهل المياه المتاحة والصهاريج الموجودة لدى الدوائر، مع بدء العمل في حفر آبار جديدة  ضمن مدينة درعا، خاصة وأن مصادر المياه الرئيسية تتعرض لتعديات وأضرار بشكل مستمر.
الهنوس أشار إلى تأمين مادة المازوت لغرض التدفئة والزراعة وآليات توزيعها، وإلى العمل الإغاثي الذي يسير وفق أسس محدودة، حيث إن الأولوية للمهجّرين، مبيناً أنه تمّ توزيع 28691 سلة غذائية و100 ألف سلة صحية و68 ألف كيس طحين.
الاجتماع ركز على النهوض بالنظافة، مع إعطاء المرونة لرؤساء البلديات لتعيين عمال مؤقتين عدد 4 للبلديات و6 لمجالس المدن، وإعطائهم الأجر المستحق مع طبيعة العمل ووجبة الطعام وتحسين الجباية الذاتية كونها متدنية.
بدوره لفت أمين فرع الحزب شكري الرفاعي إلى أنه يترتب على كافة الجهات العامة والقائمين عليها مسؤوليات كبيرة، وعلى الجميع أداء واجبهم بكل أمانة، لتقديم الخدمات بالمستوى المطلوب وحل مشكلات المواطنين.
درعا- البعث