محليات

المستوى الوطني النهائي لمسابقة تمكين اللغة “تحت المجهر”

تفقّد الدكتور هزوان الوز وزير التربية فعاليات المستوى الوطني النهائي للطلاب المشاركين في المسابقة الوطنية للتمكين للغة العربية في دورتها الخامسة في مجمع صحارى، التي يقيمها اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية، بمشاركة 93 طالباً وطالبةً من مختلف المحافظات، بواقع 42 طالباً من الصف السابع و51 طالباً من الصف العاشر.
وشدّد وزير التربية على أهمية رعاية المواهب الشابة وتمكينها لخلق جيل يحارب بسلاح العلم والمعرفة، مشيراً إلى أهمية تفعيل اللغة العربية في الميدان التربوي عن طريق الإخلاص في تدريسها وغرس محبتها وأهميتها في نفوس الطلاب والطالبات، على أن يكون المعلم قدوة للطالب في الحديث والتخاطب داخل المدرسة، بالتوازي مع تمكين الطلاب والطالبات من مهارات اللغة العربية قراءة وكتابة وتحدثاً وفهماً واستيعاباً.
وزير التربية التقى عدداً من الطلاب المشاركين واستمع إلى ملاحظاتهم حول مستوى الأسئلة ومدى مراعاتها للمستويات المعرفية جميعها، وذكر عدد من الطلاب المشاركين أن المسابقة تجربة عملية في حياتهم يحدّدون من خلالها مدى تمكّنهم من اللغة العربية.
بدوره لفت رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أن المسابقة إحدى خطط المنظمة التي تسعى من خلالها إلى تنمية المواهب واكتشاف المبدعين ورفد سورية بمثقفين وأدباء وكتاب.
دمشق – علي حسون