محليات

تحديات الشتاء واستحقاقات العام الدراسي على بساط البحث في حمص

في إطار الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والعام الدراسي الجديد، التقى محافظ حمص طلال البرازي أمس عدداً من مديري المؤسسات الخدمية بالمحافظة في مبنى الأمانة العامة لمحافظة حمص.
واعتبر المحافظ أن هذه المرحلة من كل عام تمثل بداية دورة حياة جديدة تتطلب بذل الكثير من الجهود لتخفيف الضغط والعبء عن المواطن، داعياً المدراء لتحمل المزيد من المسؤولية ومحاسبة المقصرين والإشراف على العمل ميدانياً وعلى أرض الواقع.
ووجّه البرازي مديرية الصرف الصحي باتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء وتنظيف وإعداد المصارف المطرية وشبكة الصرف بالشكل المناسب، منعاً لتشكل السيول والفيضانات في الشوارع والأحياء. وشدّد المحافظ على ضرورة وضع آلية ملائمة للبدء بتوزيع مادة المازوت على المواطنين، وإعادة تفعيل اللجان المختصة بهذا الموضوع في أحياء ومناطق المحافظة، مؤكداً على أهمية محاسبة كل المخالفين والمتلاعبين ممن يبيعون المادة بطرق مخالفة للقوانين.
ورأى البرازي أن إعادة تأهيل سوق الهال ستساهم بشكل كبير في حل مشكلة التجمعات العشوائية للباعة على الأرصفة، كما وجّه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لنقل وإعادة الورشات الصناعية إلى المدينة الصناعية.
ودعا المحافظ إلى الإسراع بنقل الدوائر الحكومية الموجودة حالياً بشكل مؤقت في جامعة البعث إلى مقارها في مركز المدينة لتخفيف الضغط عن الجامعة مع اقتراب العام الدراسي.
حمص- أيمن علي