الصفحة الاولىمن الاولى

ترأس اجتماع هيئة مكتب المنظمات والنقابات القطري الهلال:لانتخابات نقابية تعبر عن ديمقراطيتنا وحيويتنا

دمشق-بسام عمار:
أكد الأمين القطري المساعد للحزب الرفيق هلال الهلال أن القيادة القطرية للحزب اتخذت قراراً بإجراء الانتخابات الخاصة بالمنظمات الشعبية والنقابات المهنية، وبالشكل الذي يتناسب مع نظامها الداخلي ومواعيد إجرائها، وبدون أي اجتهادات شخصية أو تكهنات، وسيكون التدخل من قبل القيادة بشكل مباشر وسريع ولحظي.
وقال الرفيق الهلال، خلال حضوره اجتماع هيئة مكتب المنظمات والنقابات القطري الذي عقد أمس بمقر القيادة، إن وضعنا اليوم أفضل من السابق، وهذا يساعدنا على إجراء هذه الانتخابات بيسر، وسيتمّ وضع الآليات المناسبة لذلك، لأننا نريد أن تكون هذه الانتخابات ناجحة وتعبر عن ديمقراطيتنا وحيوية منظماتنا ونقاباتنا، وهذا يفرض على قياداتها اتخاذ الإجراءات الخاصة بذلك، وتقديم الصورة الحقيقية عن واقعها، والطرق المناسبة لإجراء هذه الانتخابات، وتأمين احتياجاتها الأساسية وبالسرعة القصوى.
وأضاف: إن القيادة ستتخذ كل الإجراءات التي من شأنها إنجاح هذه الانتخابات، وستزيل الصعوبات والعقبات التي ظهرت خلال انتخابات الدورات الماضية، لأننا لن نقبل بتكرار هذه الأخطاء، فنحن نريد أن تكون منظماتنا ونقاباتنا قوية وقادرة على الصمود والعمل بالشكل الذي يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة وأهداف ومبادئ الحزب وأنظمتها الداخلية، وأن تكون قادرة على تقديم المزيد من الخدمات لأعضائها.
وشدد الأمين القطري المساعد على ضرورة أن تكون قيادة المنظمات والنقابات من قبل الرفاق البعثيين، وأن يكونوا وباقي أعضائها من الأشخاص أصحاب الخبرة والكفاءة والسمعة الجيدة، والقادرين على العطاء ويمثلون الجغرافيا السورية، لأننا لن نرضى أن يكون هناك أعضاء غير قادرين على تلبية متطلبات المرحلة القادمة، أو يفضلون المصلحة الشخصية على حساب المصلحة العامة، وبالوقت ذاته التنسيق مع فروع الحزب لإنجاح هذه الانتخابات، منوّهاً إلى ضرورة أن يكون هناك مبادرات بخصوص المناطق التي لا يمكن إجراء الانتخابات فيها.
وتحدّث الرفيق الهلال عن ضرورة معالجة المشكلات العالقة بين النقابات، لاسيما لجهة الانتساب إلى نقابتين، وأن يكون هناك أفكار مشتركة للعمل مستقبلاً بهدف خدمة الأعضاء، وأن تقوم كل منظمة أو نقابة بعرض المشكلات التي تواجهها على المكتب المختص، وستقدّم القيادة كل الدعم اللازم.
الرفيق يوسف أحمد رئيس مكتب التنظيم، قال: إن إجراء الانتخابات بموعدها خطوة هامة، ويجب الاستعداد لها من خلال وضع خطط وآليات عمل تساعد على إجرائها، وحل الصعوبات التي تواجهها، وخلق نوع من الممازجة بين الانتخابات والمناطق، ومناقشة الأمور بشكل طبيعي، والحرص على وصول قيادات كفوءة، واتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من أساء إلى مهامه الوطنية وخالف تعليمات منظمته ونقابته.
رئيس مكتب المنظمات والنقابات الرفيق عبد المعطي مشلب، قال: إن الهدف من الاجتماع هو الاستماع إلى الآراء والأطروحات ووجهات النظر التي من شأنها المساعدة بإجراء هذه الانتخابات وبأيسر الطرق، لاسيما وأن القيادة ستشكل لجنة مهمتها الإشراف على هذه الانتخابات، وستكون الإجراءات التي ستطبق فيها موحدة، منوّهاً إلى أهمية الانتهاء من موضوع المسح السياسي لأعضاء المنظمات والنقابات، والإسراع بنقل الأملاك، وإعلام القيادة بالصعوبات الخاصة بذلك لمعالجتها.
وبين الرفيق الدكتور نجم الأحمد وزير العدل أن إجراء الانتخابات بمواعيدها يعني تطبيق القانون، مضيفاً: يجب  تضافر الجهود لإنجاحها، وأن يكون جسم النقابة قوياً ومتماسكاً، واتخاذ إجراءات بحق من خالف تعليمات نقابته أو منظمته، والوزارة مستعدة لتذليل الصعوبات القانونية التي تعترض سير هذه الانتخابات.
رؤساء المنظمات والنقابات ورؤساء المكاتب الفرعية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات أكدوا ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات بمواعيدها، واتخاذ كل الإجراء التي من شأنها إنجاحها وجاهزيتم لذلك.
بعد ذلك تمّت الإجابة على الأسئلة المقدمة من الحضور والإجراءات المتخذة لمعالجتها.
حضر الاجتماع وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزير الصناعة.