الصفحة الاولىمن الاولى

اعتداء إرهابي جديد على الجيش اللبناني شهيد وثلاثة جرحى في هجوم على حواجز الجيش في جرود عرسال

شهد البقاع الشمالي اللبناني أمس تطوراً أمنياً خطيراً، في محطة جديدة من محطات الاعتداء على الجيش اللبناني، حيث اندلعت مواجهات بين الجيش ومجموعات إرهابية مسلحة في جرود بلدة عرسال، بعدما اعترض إرهابيون من “داعش” و”النصرة” دورية للجيش في منطقة الرهوة.
وتأتي الاشتباكات بعد نحو ثلاثة أسابيع من معارك عنيفة شهدتها بلدة عرسال بين الجيش اللبناني والقوى الأمنية من جهة، وإرهابيي “جبهة النصرة ” وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، انتهت بخروج الإرهابيين من البلدة، وسقوط عدد من العسكريين شهداء وخطف آخرين على يد المجموعات الإرهابية.
وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان أمس تعرّض “آلية تابعة للجيش بداخلها خمسة عسكريين في منطقة وادي الرهوة-عرسال لكمين من قبل مسلحين إرهابيين، وعلى أثرها قامت قوى الجيش بشن هجوم على المسلحين، وتمكنت من إنقاذ أربعة من العسكريين، وتمّ تدمير آلية عائدة للإرهابيين، مجهزة بمدفع مضاد للطائرات عيار 23 ملم، وإصابة من بداخلها بين قتيل وجريح”، وأفاد البيان بفقدان أحد العسكريين وإصابة آخر بجروح نتيجة الاشتباكات.
وأكد مصدر أمني لبناني أن الجيش قصف مواقع للإرهابيين في المنطقة الحدودية مع سورية قرب بلدة عرسال أيضاً، موضحاً أن “الجيش فتح نيران المدفعية بعدما لاحظ تحركات ينفذها المسلحون”.
واستشهد جندي لبناني وجرح ثلاثة آخرون أثناء تصديهم لمسلحين إرهابيين هاجموا حواجز للجيش اللبناني في جرود عرسال.
إلى ذلك أوقف الجيش اللبناني خلية إرهابية مؤلفة من عشرة سوريين وثلاثة لبنانيين في البقاع الغربي، وأفادت المعلومات أن الأشخاص الذين قبض عليهم في عين عطا قضاء راشيا، تبين أن ستة منهم يتبعون لـ”جبهة النصرة”، وسبعة ينتمون لجماعات إرهابية أخرى، كانوا قد حضروا إلى لبنان لتنفيذ عمليات إرهابية، في حين نفذ الجيش اللبناني انتشاراً على الحدود في قرى كفرقوق وعين عطا المحاذية للحدود السورية.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن سيارة من نوع فان أقدمت على الدخول خلسة عبر طرق غير شرعية إلى بلدة عين عطا ولم تمتثل لأوامر عناصر نقطة عسكرية فحصل إطلاق نار، حيث أصيب شخصان وقُتل ثالث من ركاب الفان، وأشارت إلى أن القتيل سوري الجنسية، وأن المصابين الاثنين سوريان أيضاً، فيما تمّ توقيف سائق الفان المدعو “م .ع” لبناني الجنسية، إضافة إلى توقيف كل من “ر.ع” و”ت.ع” وباقي السوريين لدى مخابرات الجيش اللبناني، موضحة أن السوريين كانوا يحملون أسلحة، وتمّ نقل المصابين إلى مستشفى راشيا الحكومي.