محليات

“كراسي وعكازات” ومساعدات إغاثية لـ/750/ من ذوي الاحتياجات الخاصة

قامت جمعية “يداً بيد” الخيرية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع /750/ سلة غذائية ومساعدات إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة الذين تشرف الجمعية على رعايتهم وتأهيلهم نفسياً وجسدياً.
وأوضح محمد وحيد عقاد محافظ حلب أن هذه المساعدات تندرج في سياق الجهود التي تبذلها المحافظة والجمعيات الخيرية العاملة في مجال العمل الخيري والإنساني لمساعدة المتضرّرين والفئات المحتاجة.
وأشار إلى أن الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة ضحية الجرائم الإرهابية والقذائف التي تطلقها العصابات الإرهابية وتستهدف من خلالها الآمنين في الأحياء السكنية، وختم بتأكيد أن المحافظة تبذل كل الجهود في سبيل مساعدة المتضرّرين وتأمين المساعدات والخدمات لهم. من جانبها أوضحت زينب خولا رئيسة الجمعية أن الجمعية تقدّم مساعدات إغاثية شهرية لحوالي /3200/ شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة مسجّلين لديها، كما أن خدماتها لهذه الشريحة تشمل العديد من الجوانب كالمعالجة الفيزيائية والنفسية والحركية والكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم وتقديم المعينات الحركية /كالكراسي والعكازات/ للمحتاجين منهم، وكل ذلك بشكل مجاني بالكامل إضافة إلى افتتاح مدرسة في الجمعية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة تضم /75/ طالباً وطالبة، وقسم للتأهيل والتدريب المهني يعمل على تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على مهن وحرف تساعدهم على كسب الرزق كالنجارة والحدادة والخياطة، وقد تم تأهيل وتدريب /56/ شاباً وشابة فيه، ونحن مستمرون بهذه الجهود ونتعاون مع الجميع وبدعم من المحافظة لتقديم كل دعم ممكن لهذه الشريحة. من جانبهم عبّر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة عن شكرهم للجمعية لما تقدّمه من خدمات مختلفة لهم تسهم في تأمين احتياجاتهم وتقديم الرعاية والعلاج لهم.
حلب – عمار العـزو