الصفحة الاولىمن الاولى

مباحثات سورية ايرانية لإقامة مشاريع تنموية مشتركة الـحـلقي: فـتح آفــاق جديدة للـتـعـاون بـيـن البـلدين الصديقين

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن الحكومة الجديدة ستعمل على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية والتنموية مع الدول الصديقة، وعلى رأسها إيران. وخلال لقائه أمس السفير الإيراني في دمشق محمد رضا شيباني أشار الحلقي إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية، وفتح فرص وآفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين لما فيه خير ومصلحة شعبيهما، ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة لديها خطط وبرامج لتنشيط كل القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والطبية والسياحية والخدمية وإيجاد الأرضية المناسبة لإطلاق مرحلة البناء والإعمار، موضحاً أن ذلك يتطلب مساعدة الأصدقاء في إيران من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقيات جديدة تسهم في مواجهة الحرب والحصار الاقتصادي الجائر الذي تتعرض له سورية.
وقدّم شيباني التهنئة للدكتور الحلقي بمناسبة تشكيلة الحكومة الجديدة مع تمنياته بفتح آفاق جديدة للعمل المشترك، مجدداً تأكيده وقوف بلاده قيادة وشعباً إلى جانب القيادة والشعب السوري، معرباً عن ثقته بأن الشعب السوري سيحقق الانتصار قريباً.
وتناول الحديث خلال اللقاء مجالات التعاون في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والعلمية والطبية والدوائية وتأمين مستلزمات محطات توليد الطاقة الكهربائية وإقامة مشاريع تنموية وخدمية مشتركة.
حضر اللقاء وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس والأمين العام لمجلس الوزراء تيسير الزعبي ومدير مكتب تسويق النفط.