الصفحة الاولىمن الاولى

مصرع أعداد من إرهابيي "داعش" في دير الزور.. وإبطال مفعول عبوات ناسفة في ريف إدلب ضربات مركزة لجيشنا الباسل تؤدي إلى انهيار التنظيمات الإرهابية وشل قياداتها في جوبر

ضيقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أمس الخناق الاستراتيجي على المجموعات الإرهابية المسلحة في حي جوبر، وأدت الضربات المركزة لقواتنا الباسلة ضدها إلى انهيار دراماتيكي في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة وشل قياداتها. في حين نفذت وحدات أخرى  سلسلة عمليات مركزة في مناطق عدة دمرت خلالها أوكاراً للإرهابيين وأحبطت محاولات تسلل وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات مركزة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة على المحاور كافة في حي جوبر ومحيطه مضيقة الخناق عليها وأوقعت أعداداً كبيرة من أفرادها قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين الكويتية والفلسطينية ودمرت لهم مستودعاً للأسلحة والذخيرة.
إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة عند دوار المناشر والسيطرة على عدد من كتل الأبنية والمنازل العربية باتجاه جامع طيبة في حي جوبر كان الإرهابيون يتحصنون فيها بعد مقتل أعداد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الكويتي سعيد جاسم الطبطبي والفلسطيني نادر عجاج إضافة إلى مقتل أفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها وليد حمامة.
كما قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين وأحبطت محاولة تسلل إرهابيين في منطقة خان الشيح، وتم تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل العديد منهم وإصابة آخرين في مزارع الحسينية وشارع الفيلات الغربية وبالقرب من مدرسة المنشية في خان الشيح وفي مغر المير بالريف الجنوبي الغربي لدمشق فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل إرهابيين شرق اوتستراد السلام وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.
واشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين ينتمون إلى ما يسمى “الجبهة الإسلامية”  في محيط معمل الزيت بمنطقة عدرا البلد وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وبالتوازي مع ذلك أسفرت عمليات مركزة ضد تجمعات للإرهابيين في مزارع الحجارية والسنديانة وعالية بمنطقة دوما عن مقتل وإصابة 23 إرهابياً مما يسمى جيش الإسلام بينهم محمد عمر خبية ووليد دلوان وعلي العليوي وراتب سليك و محمود بكري و منير فواز.
وفي الريف الغربي لدمشق دكت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة أوكاراً بما فيها من أسلحة وذخيرة في حيي المحطة وعارة في مدينة الزبداني وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين من بينهم احمد مراد ومحمود غنوم وعثمان علاء الدين، واشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة إرهابية جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وقضت على متزعمها ويدعى أبو خالد شعيب.
وفي حمص وريفها أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل إرهابيين من حي الوعر باتجاه جسر الخراب وبساتين الغوطة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في حين تم إحباط محاولة تسلل لإرهابيين آخرين من قرية الغنطو باتجاه جبورين ومقتل وإصابة العديد منهم، ودمرت وحدة أخرى وكراً بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين بين قريتي السلطانية وسلام شرقي إضافة إلى تدمير جرافة كانوا يستخدمونها في أعمال التحصين جنوب سلام شرقي بريف المحافظة الشرقي.
وفي حلب وريفها دمرت وحدات من بواسل جيشنا تجمعات وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط الكلية الجوية ومطار النيرب والمدينة الصناعية والشقيف وكروم عزيزة وتل قراح وتل نعام وتل شعير وقاضي عسكر وبستان القصر، وأوقعت وحدة أخرى معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى منهم ماهر مصطفى عثمان ومحمد أحمد الفارس وحسن صلاح صالح في بستان الباشا في حين تم تدمير ست سيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين في كل من الزكوانية وخان العسل بريف المحافظة.
وفي درعا وريفها دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أوكاراً للإرهابيين جنوب المدرسة الشرعية وقرب بناء السيرياتيل وبناء الإعلاميين ومحيط مدرسة اليرموك وشرق مدرسة البنين ومحيط الجامع العمري في درعا البلد وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة.
واستهدفت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في مدينة الحراك وعلى مفرق بلدة ازرع وطريق خراب الشحم اليادودة وغرب تل الخضر وفي بلدة داعل وتقاطع خربة المليحة وتقاطع سملين وزمرين وبلدة انخل تم خلالها القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في حين تم تدمير سيارة والقضاء على من فيها من إرهابيين على طريق الجابية نوى.
وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدماً مهماً على محور درعا اليادودة، وتمكنت من الإمساك بطرق الإمداد، التي يسلكها إرهابيو هذه التنظيمات القادمة من الحدود السورية الأردنية إلى محافظة القنيطرة، ويوضح قائد ميداني أن الجيش وضع خطوط صد جديدة على محور درعا اليادودة بهدف تأمين الحماية الكاملة للسكان الآمنين في ضاحيتي اليرموك والباسل البالغ تعدادهم نحو 50 ألف نسمة من اعتداءات الإرهابيين، إضافة إلى حماية الجهة الغربية للمدينة، ويشير إلى أنه تمّ إفشال ما لا يقل عن 17 اعتداء إرهابياً ومحاولة للتسلل على محور اليادودة إضافة إلى منع عشرات محاولات التسلل من الحدود الأردنية إلى الريف الغربي لدرعا، خاصة بعدما تمكنت وحدات الجيش من فرض سيطرتها الكاملة على وادي الزيدي وتلة الثعيلة وصولاً إلى تلة البجبوج نارياً وبالرصد، ويؤكد أن الجيش يعمل على قطع طرق نقل السلاح وتهريب الإرهابيين من نقطة المرصد الأردني المقابل لمكب النفايات ضمن الأراضي السورية، حيث تعتبر هذه النقطة من النقاط التي يستخدمها الإرهابيون في التنقل ما بين الأراضي السورية والأردنية.
وفي القنيطرة وريفها دمرت وحدة من جيشنا الباسل عشر عربات بمن فيها من الإرهابيين واستهدفت أوكارهم وتجمعاتهم جنوب مدرسة الصمدانية الغربية وقرية أم باطنة وبريقة وشرق عين الدرب وتل كروم جبا وحرش مجدوليا والعجرف وبئر عجم في ريف المحافظة، واستهدفت وحدات أخرى رتلاً من سيارات الإرهابيين على طريق الرويحينية أم باطنة وتجمعاً آخر للسيارات جنوب أم باطنة في أرض المشرفة وفي رسم الشولي ودمرت عدداً منها وأوقعت من بداخلها بين قتيل ومصاب وفي الوقت ذاته تم تدمير عدة آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيها على محور أم العظام / أم باطنة إضافة إلى تدمير تجمعات للإرهابيين في مدينة القنيطرة تحديداً جانب البنك وفي محيط مشفى الجولان والسينما ومزرعة تشرين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في بيدر شمسو التابعة لناحية محمبل وفي سراقب آفس شمال السكن الشبابي شمال الكونسروة وفي سرجة ومعرة النعمان وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين. وأبطلت وحدة من عناصر الهندسة مفعول عدد من العبوات الناسفة تزن الواحدة منها 80 كغ زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد في قرية تل سلمو جنوب غرب مطار أبو الضهور العسكري، واستهدفت وحدة أخرى تجمعات للإرهابيين على طريق إدلب حارم وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت لهم مستودعاً للذخيرة يحوي كمية من أسطوانات الغاز المفخخة وعربة مصفحة وسيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة فيما تم تدمير أوكار للإرهابيين في بلدة كورين وفي محيط الحميدية ووادي الضيف وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من إرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” “داعش”الإرهابي قتلى ومصابين في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي والصناعة والجبيلة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين الإرهابيين القتلى حمزة العفين ونذير الحسن.
من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب 11 آخرون ولحقت أضرار مادية بالممتلكات في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على عدد من أحياء دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين أطلقوا قذيفة هاون سقطت على ساحة المواسم في منطقة الزبلطاني أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.
وأصيب ثمانية مواطنين بشظايا قذيفة أخرى سقطت بالقرب من جامع أبو ذر الغفاري في حي الشاغور وأدت إلى أضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات في حين اقتصرت الأضرار على الماديات جراء سقوط قذيفة في حي الإصلاح في الحميدية.
كما سقطت قذيفتي هاون على فندق الشيراتون وأخريين في محيط مشفى العباسيين اقتصرت أضرارهما على المادية دون وقوع إصابات.
وفي ريف دمشق أصيب أربعة مواطنين بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بـ 12 قذيفة هاون على معربا وجرمانا، حي الصحراء في معربا، ومحيط ساحة السيوف ودوار الساحة الرئيسية وحيي الجناين والحمصي ومدخل مدينة جرمانا، وأدت الاعتداءات إلى إلحاق أضرار مادية بسطح بناء سكني وعدد من المحال التجارية والسيارات.