محليات

اختصارات

11 مشاركة ريفية
دمشق– البعث
أقامت الهيئة السورية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة معرضاً لمنتجات المرأة الريفية من خلال 11 مشاركة ممن استفدن من قروض الهيئة بمشاريع متنوعة في مدينة طرطوس وأريافها، ويهدف المعرض للتأكيد على قدرة المرأة السورية على تحمل الصعاب التي تواجهها من خلال مشاريع صغيرة تشكل النواة الأولى لمشاريع كبيرة قادرة على المساهمة في بناء الوطن ودعمه اقتصاديا.
دعم المفتوح والموازي
اللاذقية-البعث
بحث الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين مع مدير فرع مؤسسة التمويل الصغير الأولى أيهم رستم سبل تعزيز التعاون في مجال تمويل نفقات التعليم المفتوح والموازي، من خلال منح القروض للطلاب وللعاملين في الجامعة. وأكد د. شعبان سعي جامعة تشرين الدائم إلى الانفتاح على كافة المؤسسات العامة والخاصة والقطاعات والجمعيات الداعمة والتواصل المستمر معها بما يساهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية وتلبية الاحتياجات.
مخيمات مركزية
حماة- البعث
افتتح فرع شبيبة الثورة بحماة مخيماً مركزياً في مدرسة أبي ذر الغفاري بمدينة مصياف بمشاركة 125 شبيبياً من مختلف المحافظات لمدة أسبوع، ويتخلّل المخيم -حسب أسامة أصفر أمين فرع الشبيبة بحماة- العديد من ورشات العمل التثقيفية، ترافقها أنشطة متنوعة موازية. وسيقام مخيم آخر للرفاق الرواد على مستوى القطر يشمل المسابقات الثقافية والرياضية والأدبية.
دوائر وخدمات
إدلب- البعث
التأكيد على مراقبة واقع الأسواق وضبط أسعار المواد فيها وتوفير احتياجات المواطنين من المواد الأساسية، وتعزيز دور مؤسسات القطاع العام والتدخل الإيجابي في الأسواق، أبرز ما تمّ تناوله خلال اجتماع الأسرة التموينية في محافظة إدلب. وتمّت مناقشة واقع عمل الدوائر والشركات والمؤسسات المعنية وآلية عملها والخدمات التي تقدمها للمواطنين وأهم الصعوبات التي تعانيها والمقترحات لحلها.
عدم التشدد في المدارس
دمشق– البعث
طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات عدم التشدد مع التلاميذ والطلاب في موضوع اللباس المدرسي، وقبول الموجود والمناسب منه، والحرص على الدقة في تحديد المطلوب من اللوازم المدرسية، كما وجهت مديري المدارس إلى وعي مضمون ذلك وتنفيذه، والمتابعة بحزم ومسؤولية واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.
دورة المهارات
دمشق– البعث
أقام مركز الإرشاد الوظيفي دورة للتعرف على المبادئ الأساسية للموارد البشرية بإشراف فريق “بروكار” للتدريب والتطوير، بغية تشجيع المدربين الشباب والتنوع بمواضيع الإرشاد الوظيفي، واختيار مواضيع تهم الباحثين عن عمل للتوسع بها في المستقبل.