محليات

اختصارات

تكريم 157 جريحاً
طرطوس – لؤي تفاحة
كرّم فرع طرطوس للحزب 157 جريحاً من أبطال جيشنا الباسل ضمن قطاع شعبة القدموس بحضور الرفيق غسان أسعد أمين فرع الحزب والمحافظ نزار موسى والرفيق هنيبال إبراهيم رئيس مكتب الفلاحين الفرعي وحضور ذوي الجرحى. وأشار أمين فرع الحزب إلى عظمة الإنجازات التي يقوم بها أبطال جيشنا الباسل والدفاع الوطني في تصديهم لهذه العصابات الإجرامية والإرهابية.
تعويضات الأضرار
حمص – صديق محمد
قامت اللجنة المركزية لتعويض الأضرار في محافظة حمص بتنظيم 37 محضراً لـ880 مستفيداً (أضرار أبنية خاصة)، وبلغ مجموع مبالغ التعويض 159 مليون ليرة سورية لمدينة حمص وجزء من التعويضات لم يدفع للمتضرّرين لكن تم رصده. وفي الريف الحمصي تم التعويض لـ15 مستفيداً في تلكلخ وبلغت قيمة التعويض 2.655 مليون ليرة بوجود حوالي 120 إضبارة تتم دراستها، وفي ربلة هناك 51 مستفيداً وقيمة التعويض 45 مليون ليرة ويجري العمل حالياً على تعويض 100 متضرر، أما في الدمينة الشرقية فتم التعويض على 24 متضرراً بمبلغ 13 مليون، وفي القصير تم منح سلفة بقيمة 100 ألف ليرة على حساب الأضرار وبلغ عدد المواطنين المستفيدين 377 مواطناً ومقدار التعويض 37.700 مليون ليرة.
بيانات لـ51200 أسرة مهجّرة
طرطوس – رشا سليمان
انتهت لجنة الإغاثة بطرطوس من إدخال بيانات 51 ألفاً و200 أسرة مهجّرة في ظل العمل على منح بطاقات للأسر لتقدّم لها المعونات بشكل دوري ومنتظم، كما تم الانتهاء من دراسة لوضع سياج شائك حول مركز الإيواء في الكرنك بتكلفة 5 ملايين ونصف المليون. وطلب محافظ طرطوس نزار موسى إقامة يوم عمل لإنجاز أعمال النظافة وتخليص المنطقة من النفايات المتراكمة في منطقة بصيرة للوافدين والانتهاء من أعمال ترميم المدارس والتجهيزات المدرسية قبل بداية العام الدراسي.
جاهزية المفاضلة
القامشلي – عبد العظيم العبد الله
أكّد الدكتور جمال العبد الله رئيس جامعة الفرات بالحسكة خلال جولته على مراكز المفاضلة بمدينة القامشلي برفقة الدكتور عيسى حنجر نائب محافظ الحسكة مع رئيس المجمّع الإداري بالقامشلي، جاهزية المراكز ومن جميع النواحي (أجهزة حاسوب، وطابعات، ومولدات كهربائيّة)، ووجّه الدكتور العبد الله رؤساء المراكز والمشرفين الفنيين إلى ضرورة التقيد التام بالتعليمات الوزارية الخاصة بالمفاضلة الجامعية.