محليات

تحديد تعرفة البولمانات والترخيص لمشروعات خاصة في “الدير”

حدّد مجلس مدينة دير الزور تسعيرة نقل الركاب في باصات البولمان من دير الزور إلى دمشق وبالعكس بـ1500 و1800 ليرة للراكب الواحد لباصات رجال الأعمال و1000 و1200 ليرة للدرجة العادية.
وبيّن رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس حسين زغير في اتصال هاتفي مع (البعث) أن تحديد التسعيرة ومتابعة تنفيذها يمنع استغلال بعض أصحاب الباصات للركاب وتقاضي أجور نقل عالية، لافتاً إلى أن كراج البولمان الجديد سيكون بالخدمة قريباً، حيث تم حجز أكثر من عشرة مكاتب لشركات نقل تعمل على خط دير الزور دمشق وبالعكس ودير الزور حمص ضمن الكراج المومأ إليه والعدد في ازدياد، وهذا يشكل عامل منافسة واستقرار.
وأكد رئيس مجلس المدينة أنه ستتم مراقبة عمل باصات نقل البولمان ومخالفة شركات النقل التي لا تلتزم بالتسعيرة، مشيراً إلى أن بعض الشركات يعمل من خارج مركز الانطلاق ويستغل حاجة المواطنين من مرضى وطلاب جامعات للسفر حيث تتراوح الأجور بين 8000 و10000 ليرة سورية.
وفي سياق آخر قال زغير: إن مجلس المدينة وبهدف تسهيل إقامة المشاريع الاستثمارية الخدمية والاقتصادية في المحافظة بصدد الترخيص لبناء مشفى خاص لجراحة القلب بتكلفة نصف مليار ليرة، وكذلك الترخيص لمطحنة خاصة وسوق هال جديد، وإعادة تأهيل بعض المرافق العامة بالمدينة، إضافة إلى قيامه ببيع وتأجير عدد من أراضي أملاك الدولة لإقامة مشاريع استثمارية خاصة لتشجيع الاستثمار في المحافظة.

دير الزور – عارف العلي