محليات

اختصارات

مركز صحي في رخلة
دمشق – البعث
افتتح المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق المستوصف الصحي الجديد في بلدة رخلة في منطقة قطنا، الذي يتألف من (قسم للأطفال – إسعاف – معاينات- تخطيط قلب) وهو مزوّد بالكادر المناسب والمستلزمات الطبية، ويعدّ من أهم النقاط الخدمية التي تلبي احتياجات المواطن، في ظل آمال بتزويد المستوصف بسيارة إسعاف في أقرب وقت.
المحافظ مخلوف أشار إلى إعداد دراسة علمية متكاملة لمعالجة مطمر رخلة.
دعم الصحة الإنجابية
دمشق – حياة عيسى
وقعت وزارة الصحة اتفاقية تعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتعزيز التعاون المشترك ودعم خدمات الرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة بما فيها خدمات التوليد الطارئة، من خلال تنظيم الأسر بـ/19/ مشفى /6/ منها هيئات عامة مستقلة والباقي مشافٍ خاصة وجمعيات أهلية في /5/ محافظات مختلفة (دمشق، السويداء، حمص، حماة، طرطوس) ويستمر العمل بموجب الاتفاقية حتى نهاية العام الحالي لإتاحة الخدمات الصحية لجميع المتضررين.
مطحنة تلكلخ “عالطريق”
دمشق – محمد مخلوف
أكد تيموروف محمدوف مدير عام شركة سوفو كريم الروسية حرص بلاده على تنفيذ المشاريع المتفق عليها، والعمل على تقديم التجهيزات اللازمة لمطحنة تلكلخ وتشغيلها بطاقة (600 طن قمح) خلال مدة أقصاها ستة أشهر. وشدّد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية خلال استقباله محمدوف على ضرورة مواصلة أشكال التعاون بين (سورية وروسيا) وإنجاز ما تم الاتفاق عليه، ولاسيما في مجال عمل المطاحن والصوامع.
نقطة تبرّع بالدم
حمص – صديق محمد
افتتحت في مشفى الأمين التخصصي نقطة تبرع بالدم تسهيلاً للعمل وخدمة للمواطنين، ولاسيما أن نقطة التبرع في مجمع العيادات الشاملة بكرم اللوز تغص بالمتبرعين من خلال الحملات الوطنية التي تنفذها مبادرات وطنية شبابية وفعاليات شعبية ونقابات مهنية، وقد تجاوز عدد المتبرعين 36 ألفاً منذ افتتاح النقطة بمعدل 2000 متبرع كل شهر.
مكتب للعقاري بسلحب
حماة – منير الاحمد
خصّص مجلس مدينة تل سلحب المصرف العقاري بحماة بصالة مساحتها 80م2 في المبنى التجاري العائد لمجلس المدينة ليكون مقراً لمكتب فرعي تابع للمصرف العقاري بحماة ويخدم أكثر من 150 ألف نسمة في المدينة والقرى والبلدات التابعة لها.
ومن المتوقع أن يتم رفد هذا المكتب بصراف آلي‏، الأمر الذي يخفف عن المواطنين المزيد من الأعباء وخاصة الموظفين والمتقاعدين.
جمعية “حلف الفضول”
حلب – عمار العزو
دعا أحمد صالح إبراهيم أمين فرع الحزب إلى تأسيس جمعية تعنى بأمور أسر الشهداء ومصابي وجرحى الجيش وقوى الأمن الداخلي وكتائب البعث واللجان الشعبية والمدنيين مطلقاً عليها تسمية جمعية /حلف الفضول/، وأكد أمين الفرع خلال اجتماع موسّع ضم فعاليات أهلية ومجتمعية أهمية تقديم الرؤى والأفكار لوضع أهداف لهذه الجمعية وتشكيل لجنة لدراسة المقترحات لوضعها في سكة التنفيذ.