محليات

اختصارات

إغلاقات وضبوط
حلب– عمار العزو
قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب بإغلاق عدة محال لارتكاب أصحابها مخالفات تموينية متنوعة. وبيّن خالد الحديد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه من خلال جولات دوريات حماية المستهلك تمّ ضبط محل لبيع الحلويات ومحل لبيع المواد الغذائية، حيث وجّه المحافظ بإغلاق المحلات لمدة /15/ يوماً.
جولة على المتميزين
دمشق– البعث
التقى الدكتور هزوان الوز وزير التربية الطلبة الناجحين في اختبارات المرحلتين الأولى والثانية للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين، والمرشحين لمرحلة المقابلات الشخصية (المرحلة الثالثة)، وذلك في مركز الباسل للتدريب الإلكتروني بدمشق. واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم ومقترحاتهم حول واقع الاختبارات المتعلقة بالطلبة المتميزين، ووجّه بضرورة توخي المصداقية والموثوقية بين الجميع.
… وأخرى في الحسكة
الحسكة- إسماعيل مطر
تفقّد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة مركز الفارعة الشيبانية بمدينة الحسكة الذي يشهد عمليات اختبار الطلاب المتميزين، والتي تأتي -حسب إلهام صاروخان مدير التربية- ضمن الإجراءات التي تقوم بها مديرية التربية سنوياً من أجل قبول الطلاب المتفوقين في مدرستي الفارعة الشيبانية بمدينة الحسكة والعروبة في مدينة القامشلي، وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لهذه الاختبارات (500) طالب وطالبة لمرحلة التعليم الأساسي و(120) طالباً وطالبة للمرحلة الثانوية.
دورات حاسوب مجاني
دمشق– حياة عيسى
يقيم مركز الإرشاد الوظيفي دورات حاسوبية “مجاناً أو مع حسومات” للباحثين عن العمل، موجهة للطلاب والخريجين المستفيدين من خدمات المركز، بغية تمكينهم من المهارات المطلوبة في سوق العمل، علماً أنه سيتم قريباً افتتاح دورة في مقر كلية الزراعة بالتعاون مع القطاع الخاص “للصناعات الغذائية”.
228 مرشحاً تحت الاختبار
دمشق- البعث
تفقّد الدكتور محمد حسان الكردي معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي سير الامتحانات الكتابية لمسابقة الانتساب الثانية عشرة التي يجريها المعهد الوطني للإدارة العامة لدورة 2014-2015 والتي تقدم إليها 228 مرشحاً من العاملين في الجهات العامة وغير العاملين.
دورة تدريبية سياحية
إدلب– البعث
تقيم مديرية سياحة إدلب بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة ومديرية البيئة ودائرة الآثار وقسم الآثار بجامعة حلب دورة تدريبية بعنوان (الشباب التطوعي في السياحة وحماية الآثار) بمشاركة 50 متدرباً .  وقال مدير السياحة محمد ميمون فجر إن الدورة التدريبية التي بدأت مطلع الأسبوع الحالي مستمرة لغاية 11 أيلول الجاري، وتأتي في إطار الفعاليات التي تقيمها مديرية السياحة بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 من أيلول.