محليات

مجلس المحافظة يفشل في حلّ معضلة المازوت

لم يتمكن مجلس محافظة طرطوس من إيجاد حل مرضٍ ومقنع فيما يخص مشكلة المازوت على الرغم من تكرار طرحها في أكثر من جلسة في دوراته السابقة، ليعيد الأعضاء الملف إلى الواجهة خلال دورتهم الخامسة ولاسيما مع افتتاح المدارس وقرب موسم الشتاء ومشكلة النقل المرتبطة أساساً بهذه المادة.
ومع أن القيادات المحلية تشدّد على ضرورة إيجاد الحلول الكاملة وليس أنصافها، يتسائلون هم أنفسهم عن سرّ توفر هذه المادة بسعر مائة ليرة وعدم توفرها بالسعر المعلن والمحدّد من الدولة، وما هي جدوى وقيمة الضبوط المتخذة بحق أصحاب المحطات المخالفة التي تبيع بسعر زائد وآلية عمل اللجان المشكلة لهذه الغاية ودورها المتواطئ؟! في الوقت الذي طرح فيه الأعضاء مشكلة تحويل مخلفات الصرف الصحي في قرية الدنانير الزراعية وما تسبّب من كوارث بحق هذه الأراضي الخصبة رغم وجود محطة، ولكن بسبب عدم اكتمال وصلة بطول كيلومتر واحد فقط بقيت هذه المشكلة المزمنة منذ سنوات على الرغم من كل الوعود المعطاة من المحافظين السابقين.
وفي موضوع القبول الجامعي تمنى الأعضاء من المعنيين ضرورة تخصيص محافظة طرطوس بعدد من المقاعد في الكليات لكي يتسنى لطلابها القبول في هذه الكليات بدلاً من التسجيل في جامعات أخرى،  كما طالبوا بضرورة المحافظة على خصوصية الأراضي الزراعية الخصبة ومنع التعدي عليها من خلال تحويلها إلى مستودعات ومعامل لبعض المستثمرين الذين نقلوا مخازنهم ومعاملهم إلى طرطوس.
كما طالب الأعضاء بإعادة النظر في موضوع تزفيت الشوارع والطرق المؤدية إلى منازل الشهداء، وضرورة العمل على توفير الأدوية لجرحى الجيش بأسعار اقتصادية.
طرطوس- لؤي تفاحة