الصفحة الاولىمن الاولى

عصابات الغدر والتكفير تحاول التعويض عن هزائمها مستهدفة المناطق الآمنة بقذائف جبانة جيشنا الباسل يحكم سيطرته على خمس مناطق جديدة في ريف حماة.. ومصرع العشرات من تنظيم داعش" الإرهابي في دير الزور

أحكمت وحدات من جيشنا الباسل أمس سيطرتها على مناطق الجديدة وتل ملح والجلمة وتريمسة وكفرهود بريف حماة الشمالي، ودمرت وحدات أخرى أوكار وتجمعات الإرهابيين في جوبر ومرج السلطان وعين ترما بريف دمشق، وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في أرياف درعا وحمص وإدلب ودمرت كميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.
وأعادت وحدة من قواتنا المسلحة، بالتعاون مع الدفاع الوطني، الأمن والاستقرار إلى حي غويران في الحسكة، وأسفرت العمليات العسكرية الدقيقة والنوعية عن مصرع ما يقارب 30 إرهابياً وإصابة عدد كبير منهم، وتمّ إدخال وحدات الهندسة العسكرية لتفكيك العبوات الناسفة، التي زرعها الإرهابيون في الحي تمهيداً لرجوع الأهالي إلى منازلهم، المتوقّع نهاية الأسبوع الجاري.
المجموعات الإرهابية المسلحة التي تتلقى ضربات موجعة على يد بواسل جيشنا حاولت التعويض عن هزائمها باستهداف المواطنين الأبرياء في منازلهم ومن خرجوا إلى الأسواق لشراء حاجاتهم بقذائف هاون جبانة أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال
ففي ريف دمشق دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في جوبر ومرج السلطان وعين ترما وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وفي درعا وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين غرب طريق عتمان ومحيط بلدة النعيمة وطيبة وعلى طريق طفس عتمان وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم عدداً من السيارات والدراجات النارية.
كما أوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين جنوب بناء السيريتيل والكتل المحيطة بشارع الأردن وفي بئر أم الدرج وحارة البجابجة وشرق بناء كتاكيت بدرعا البلد ودمرت أدوات إجرامهم.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش العديد من أوكار وتجمعات الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في نوى وانخل بريف المحافظة.
وفي حماة وريفها أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها على مناطق الجديدة وتل ملح والجلمة وتريمسة وكفرهود بريف المحافظة الشمالي وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وأمنت طريق محردة السقيلبية بينما استهدفت وحدات أخرى تجمعات وأوكار الإرهابيين ومتزعميهم في كفر زيتا واللطامنة ومورك وجبين وزوكاة وقضت على عدد منهم بينهم جنسيات غير سورية، وقضت وحدة أخرى على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في قرية السيالة /البناوي /مزرعة السلوم / ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في دير حافر وشمال مسكنة وبنص والشقيف والإنذارات والمرجة وكرم الطحان ومحيط خناصر وقسطل المشط وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات وأرتالاً من السيارات للإرهابيين في بني زيد وخان العسل ومارع وفافين وشقانين ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم.
وفي حمص وريفها أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه مدينة الملاهي وبساتين الوعر وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، فيما قضت وحدة أخرى على إرهابيين في تلبيسة وأصابت آخرين ومن الإرهابيين القتلى محمد عبد العزيز الصويص متزعم إحدى المجموعات الإرهابية إضافة إلى مبارك خليل ومحمد عبد العزيز الضحيك وجهاد وعمر بكور وعمر وعبد الله الحمصي، كما استهدفت تجمعات الإرهابيين في تلدو والرستن والسعن وأم شرشوح ووادي السمرمر جنوب غرب حسياء وأوقعت بينهم قتلى ومصابين. إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت مستودعاً للذخيرة في قرى وبلدات العمارة السودا والبويطي والزبولة في أبو الظهور بريف إدلب.
وفي دير الزور أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العديد من إرهابيي تنظيم دولة العراق والشام “داعش” الإرهابي قتلى ومصابين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم ودمرت خلاله عدداً من آلياتهم في حي الحويقة بالمدينة، وأوقعت وحدة أخرى أعداداً من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين في بلدات وقرى موحسن والمريعية والبوعمرو في ريف المحافظة الشرقي.
إصابة عدد من المواطنين جراء اعتداءات إرهابية
من جهة أخرى أصيب تسعة مواطنين بجروح بينهم طفل ولحقت أضرار مادية بعدد من المنازل في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون أطلقها إرهابيون على مشفى الأطفال وعدد من أحياء دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة سقطت في حديقة عرنوس أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح وأضرار مادية بعدد من السيارات. كما أصيب طفل بشظية قذيفة سقطت على منزل في طلعة الصياد بحي مزة 86 مدرسة وتسببت بأضرار كبيرة بالمنزل بينما سقطت قذيفة أخرى على سطح مبنى قسم الإسعاف لمشفى الأطفال وأحدثت أضراراً مادية بالمكان دون وقوع إصابات بين الكادر الطبي أو المرضى كما سقطت قذيفة في محيط ساحة السبع بحرات واقتصرت أضرارها على الماديات.
وسقطت ثلاث قذائف في محيط حديقة الجاحظ وقرب جامع بدر ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين وإحداث أضرار مادية بمنزلين ومطعم وعدد من السيارات.
إلى ذلك سقطت قذيفة في حي الإحدى عشرية ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح كما لحقت أضرار مادية بأحد المحلات التجارية وعدد من السيارات جراء سقوط قذيفة ثانية في شارع أديب اسحاق بحى باب توما.
وفي ريف دمشق أصيب ثلاثة مواطنين بجروح ولحقت أضرار مادية بعدد من السيارات جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على جرمانا.
وفي حماة أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلة جراء سقوط 8 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على مدينة السقيلبية، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
وفي الحسكة لحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون وصاروخية على مدينة القامشلي دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وفي حمص أصيب سبعة مواطنين جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون أطلقها إرهابيون على عدد من أحياء المدينة. وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن القذائف سقطت على شارع بيت الطويل في حي وادي الذهب وقرب مدرسة ناظم الأطرش بحي عكرمة وعلى ضاحية الوليد وألحقت أضراراً مادية بالمكان.