الصفحة الاولىمن الاولى

المصالحات الوطنية تتواصل.. تسوية أوضاع 23 مسلحاً في حماة جيشنا الباسل ينفذ سلسلة عمليات نوعية في عمق الغوطة الشرقية.. ويدمّر تجمعات للإرهابيين في درعا والقنيطرة

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم وقضت على أعداد منهم في عدد من المناطق ودمرت أدوات إجرامهم.
ففي ريف دمشق، اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين عند دوار الثانوية في حرستا والى الشرق من ساحة غبير في مدخل بلدة عربين وأوقعت قتلى ومصابين ومن بين القتلى فؤاد مهند وحاصد أبو زيد ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في حين تم تنفيذ عدة عمليات في الشيفونية وحوش الأشعري في منطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومن بين القتلى ياسين الباشا. كما تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة ومدفع هاون في مزارع تل الكردي شمال شرق مدينة دوما حيث واصلت وحدات من الجيش تقدمها وقضت على العديد من الإرهابيين من بينهم فايز هارون وجاسم العلي.
وأردت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى في سلسلة عمليات في الدخانية ووادي عين ترما ودمرت لهم أسلحة وعتاداً حربياً، منهم زياد سلامة ومحمد عواطة. وعلى محور العمليات في حي جوبر اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين جنوب وشرق جامع طيبة وعلى امتداد دوار المناشر وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم الحربي.
وفي عمق الغوطة الشرقية أسفرت عمليات لوحدات من الجيش في مزارع بلدات الزمانية والبلالية والقاسمية والمزارع الجنوبية الغربية من بلدة زبدين عن تكبيد الإرهابيين خسائر بين صفوفهم في العديد والعتاد ومن بين القتلى زهير القصير.
إلى ذلك سجلت اشتباكات متقطعة بين وحدة من الجيش مع إرهابيين غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا نجم عنها مقتل أحدهم علاء الحلبي، وبالتوازي لاحقت وحدات أخرى إرهابيين في جبال القلمون في المنطقة الحدودية السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بينهم ومن بين القتلى مهند سويد وحسام هزي.
وفي ريف درعا، استهدفت وحدات من بواسل جيشنا تجمعات الإرهابيين وسياراتهم بالقرب من بلدة خراب الشحم وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، وقضت وحدات أخرى على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق داعل- طفس ودمرت عدة دراجات نارية بمن فيها من إرهابيين على طريق عتمان-طفس الترابي.
كما دمرت وحدات من الجيش وكرين لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في بلدتي نوى وانخل وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين بينما قضت وحدات أخرى على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين وصادرت كميات من الأسلحة والذخيرة خلال استهدافها تجمعاتهم شرق بلدة الشيخ مسكين باتجاه بلدة قرفة، واستهدفت وكرين للإرهابيين أحدهما في سملين والآخر لإرهابيي ما يسمى كتيبة المهاجرين والأنصار في الصورة بريف المحافظة وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين ودمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة في بصرى الشام.
كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في بلدة كمونة وفي محيط خربة غزالة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين، وحققت وحدات أخرى إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد.
وفي ريف القنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرى مسحرة والرويحينة وطرنجة والصمدانية الغربية فيما قضت وحدات أخرى على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في خربة سلطانة والسويسة كما دمرت لهم عدداً من السيارات في كفرناسج. وأوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحميدية وعلى تقاطع طريق الحميدية/القنيطرة وفي العجرف ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.
وفي حمص وريفها، أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرى الشنداخية الجنوبية وجباب حمد وضبعة المليحة وأم الريش في ريف المحافظة الشرقي، وأحبطت وحدات أخرى محاولة تسلل إرهابيين من جهة البرغوثية باتجاه تل فريتان وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين، وقضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين على طريق حمص المسلمية واستهدفت تجمعاتهم في قرية عقرب وبالقرب من حاجز الداعونة بالحولة وفي قرية الزميمير بالرستن واوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارة فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في المشيرفة ومسعدة ومحيطهما وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وفي ريف إدلب، قضت وحدات من جيشنا الباسل على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وقاعدة /م د / مع طاقمها وعدداً من الدراجات النارية باستهداف تجمعاتهم في محيط بلدة نحلة.
وفي حلب وريفها، استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في محيط الكلية الجوية والمنطقة الحرة والإنذارات ومحيط مدرسة المشاة ومحيط الكراج الشرقي وباب الحديد وحلب القديمة وباب النيرب والراشدين  والحلوانية والشقيف وقضت على عدد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم، ودمرت وحدات أخرى وكراً ومستودعاً للذخيرة في الصاخور وقضت على من كان بداخلهما من إرهابيين، ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما فى حريتان0
في هذه الأثناء، استشهد أمس أحد عمال ورشات الكهرباء وأصيب عدد آخر بينهم حالة خطرة أثناء قيامهم بإصلاح خطوط التوتر العالي في انفجار عبوة ناسفة كان إرهابيون زرعوها بمحيط مدينة عدرا قبل اندحار التنظيمات الإرهابية المسلحة.
وذكر مصدر في وزارة الكهرباء أن انفجار العبوة الناسفة أسفر عن استشهاد العامل خالد العلي من دائرة تشغيل حمص وإصابة العامل ثائر الصباغ بحالة خطرة إضافة إلى إصابات طفيفة لعمال آخرين. وأضاف المصدر إن العمال مع زملاء لهم تم استقدامهم من محافظة حمص لدعم ورشات الإصلاح من أجل إعادة تأهيل المنطقة وما تم تخريبه من قبل التنظيمات الإرهابية بسرعة للمساهمة في عودة سكانها إليها0
من جهة أخرى، سويت أمس أوضاع 23 مسلحاً من محافظة حماة بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة متعهدين بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن والمواطن.
وأشار أمين فرع حماة للحزب الرفيق الدكتور محمد العمادي إلى جهود لجان المصالحة الوطنية ودورها في التواصل مع من غرر بهم وأعادتهم إلى طريق الصواب.
وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن سورية بحاجة لجميع أبنائها للمساهمة في إعادة بناء ما خربته يد الغدر والإرهاب مبيناً أن الوطن سيظل الحضن الدافىء لجميع أبنائه المغرر بهم.
من جهتهم دعا عدد من الذين سويت أوضاعهم كل من غرر بهم إلى تسليم أنفسهم وتسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن والمساهمة في بنائه.