تتمات الاولىمحليات

“ريف دمشق” توافق ومحافظة دمشق “تطنّش” 20 ألف طالب في جرمانا يطالبون بتغيير خطوط النقل ولا مجيب؟

لم يعُد يخفى على أحد ما يعانيه المواطن مع أزمة النقل، فكلنا يعلم صعوبة إيجاد الحلول ولاسيما في ظل غياب التخطيط السليم الذي يخفف معاناة الناس اليومية في إيجاد الوسائل المناسبة.
ويبدو مثال جرمانا واضحاً مع سلسلة الشكاوى من المعاناة الكبيرة التي يواجهها الطلاب والموظفون للوصول إلى جامعاتهم ومؤسساتهم، ولاسيما أن الأهالي يؤكدون أن عدد الطلاب الجامعيين القاطنين في جرمانا وصل إلى 20 ألف طالب وطالبة ما عدا الموظفين.
وتوضح الشكاوى أن الحل المقترح من مجلس محافظة ريف دمشق وتوقيع أعضاء مجلس الشعب هو تعديل خط جرمانا من المتحلق الجنوبي للسومرية إلى جرمانا المتحلق الجنوبي الأسد الجامعي المواساة أو جرمانا المتحلق البرامكة، ما يخفف من الأزمة ويختصر الزمن.
ويؤكد أحد أعضاء مجلس محافظة الريف أن هناك استجابة سريعة لهذا المقترح، حيث تم على الفور توجيه كتاب إلى محافظة دمشق إضافة إلى طرح الموضوع خلال اجتماع المكتبين التنفيذيين الخاص بالنقل لكل من المحافظتين، ويشير عضو المجلس إلى أنه رغم أهمية الأمر وحيوية الطرح والتعاون الكبير من محافظة الريف لتسهيل وتخفيف المعاناة على الطلاب، إلا أن المستغرب عدم تجاوب محافظة دمشق حتى الآن.
ونحن بدورنا نسأل لماذا هذا “التطنيش” من المعنيين في محافظة دمشق؟ ولماذا لم تتم الإجابة على الكتاب بغض النظر عن الموافقة من عدمها رغم موافقة محافظة الريف المعنية مع محافظة دمشق بهذا الموضوع، لنؤكد أن يداً واحدة لا تصفّق يا محافظة دمشق!.
دمشق – علي حسون