اقتصاد

عبر 72 صالة ومنفذاً للبيع 876 مليون ليرة مبيعات “الاستهلاكية” خلال العام الحالي

بلغت قيمة مبيعات فرع المؤسسة الاستهلاكية في اللاذقية خلال العام الجاري 876 مليون ليرة من المواد الغذائية والمنزلية والكهربائية والمنظفات والألبسة والمفروشات في الصالات والمراكز التابعة للمؤسسة في المحافظة ريفاً ومدينة.
مدير فرع المؤسسة عدنان إسماعيل أكد لـ”البعث” أن كمية السكر المقنن الموزع خلال شهري تموز وآب بلغت نحو 4 آلاف طن، والرز بحدود 400 طن، وأن مراكز ومنافذ المؤسسة تقدّم تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية والمنزلية والقرطاسية بأسعار منافسة وبالجودة المطلوبة.
وأوضح أن عدد المنافذ التابعة لفرع المؤسسة من صالات ومراكز وصل إلى 72 مركزاً في المحافظة أهمها: مجمّع أفاميا الذي يعمل بنظام الباركود ويحوي أوسع تشكيلة من السلع والمواد والمنتجات الاستهلاكية الأساسية الغذائية والمنزلية والقرطاسية، يضاف إليها تزويد الجمعيات الفلاحية والتعاونية في المناطق التي لا تتوفر فيها مراكز للمؤسسة بالمواد المقنّنة، حيث بلغ عدد المتعاملين 462 متعاملاً. ‏
كما تمّ إحداث مركز لتوزيع المواد المقنّنة ضمن صالة تشرين، مشيراً إلى أن المؤسسة الاستهلاكية تتابع عمليات تفريغ واستجرار المواد الغذائية من المرفأ (السكر، والزيت، والشاي) ليتم توزيعها على جميع المحافظات.
ولفت إسماعيل إلى الصعوبة في تأمين آليات النقل لأن سيارات المؤسسة قديمة، وتحتاج إلى تبديل كي تقوم بالدور المطلوب.

اللاذقية – مروان حويجة