تتمات الاولىمحليات

برامج الإغاثة مستمرة.. والصحافة مراقب على التوزيع لفضح التلاعب

يستمر برنامج الأغذية العالمي بإدخال المساعدات الغذائية والإنسانية لمحافظة الحسكة عبر معبر نصيبين الحدودي مع تركيا، حيث دخلت يوم الاثنين الماضي خمس عشرة شاحنة تحمل على متنها مساعدات غذائية.
وفي تصريح خاص لـ”البعث” أكدت مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي في القامشلي أن البرنامج بدأ بإدخال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية لمحافظة الحسكة منذ بداية الشهر الجاري، حيث تم إدخال ما يقارب العشرة آلاف سلة غذائية مخصصة للمهجرين والعائدين والوافدين والنازحين في محافظة الحسكة. وأضافت: إن هذه العمليات هي ضمن برنامج وخطة منظمة الأغذية العالمي لإدخال 45 ألف سلة غذائية لمحافظة الحسكة شهرياً، حيث سيتم توزيعها بالتعاون مع الشركاء المحليين كمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري فرع الحسكة، وجمعية البر والخدمات الاجتماعية، والجمعية الأرمينية بإشراف مباشر من لجنة الإغاثة الفرعية في الحسكة.
كما قامت منظمة الطفولة “اليونيسيف” بإدخال مساعدات إنسانية عبر معبر نصيبين الحدودي، وهي عبارة عن مستلزمات تعليمية وحقائب مدرسية، كما وصلت طائرتان إلى مطار القامشلي تحمل مواد تعقيمية لمياه الشرب (هيبو كلوريد الكالسيوم) مرسلة من منظمة اليونيسيف.
وفي جانب آخر أكد عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة وصول 500 أسرة نازحة من منطقة عين العرب بريف حلب إلى مناطق مختلفة في محافظة الحسكة، حيث تم توزيع 500 سلة غذائية عليهم مقدمة من برنامج الغذاء العالمي.
وكان محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي طلب من أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية وممثلي وسائل الإعلام المشاركة في العملية، مراقبة توزيع المساعدات الإنسانية والسلال الغذائية على المستحقين لأن عمليات التوزيع شابها الكثير من اللغط والمشكلات في الفترة الماضية.
الحسكة- عطية العطية