اقتصادتتمات الاولى

لأول مرة على مستوى القطر طرح 100 أونصة ذهبية سورية في أسواق حلب

باشرت الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات في حلب أمس بطرح الأونصة الذهبية السورية في أسواق حلب. وأوضح عبدو موصللي رئيس الجمعية الحرفية أنه تم تصنيع وطرح /100/ أونصة ذهبية في أسواق حلب عقب دمغها بخاتم الجمعية، وهي الدفعة الأولى التي يتمّ طرحها في أسواق حلب والقطر عموماً، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة طرح كميات أكبر من الأونصة الذهبية وبما يلبي رغبة المواطنين الراغبين باقتنائها.
وأوضح موصللي أن طرح الأونصة الذهبية السورية هو إنجاز اقتصادي هام يعبّر عن دعمنا جميعاً للاقتصاد الوطني، وهو في الوقت نفسه يؤكد إصرار الحرفيين على مواصلة العمل والإبداع والإنتاج بالرغم من كل الصعوبات والتحديات والخسائر التي لحقت بهم جراء جرائم العصابات الإرهابية.
وحول مواصفات الليرة الذهبية السورية، بيّن موصللي أنها بوزن /31,15/ غراماً وعيارها /995/ بالألف وتحمل على وجهها الأول صورة الملكة زنوبيا والتي شهدت فترة حكمها صك العملة الذهبيّة التدمرية، وعلى الوجه الثاني كلمة /Syria/، مؤكداً أن الأونصة الذهبية السورية تضاهي وتتفوق في جودتها وصناعتها على الأونصة السويسرية.
وقد قام السيدان محمد وحيد عقاد محافظ حلب وأحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بمتابعة عملية صك ودمغ وطرح الأونصة الذهبية السورية. ولفت المحافظ إلى أن صاغة حلب هم على الدوام متميزون في عملهم ويقدمون اليوم منتجاً وطنياً يؤكد محبة السوريين لوطنهم ودعمهم لاقتصاده.
من جانبه لفت أمين الفرع إلى أن هذا الحدث اليوم يؤكد أن السوريين متمسكون بالحياة وبالعمل والعلم، ويدافعون عن وطنهم بكل السبل وهم منتصرون لا محالة.
حلب– عمار العزو