الصفحة الاولىمن الاولى

113 مطلوباً في إدلب وحماة وحلب يسلّمون أنفسهم إلى الجهات المختصة جيشنا الباسل يتقدم في مزارع تل كردي شمال شرقي دومـا.. ويدمّـر أوكاراً لتنظيمي "النصرة" و"داعش" الإرهابيين في إدلب ودير الزور

وفق تكتيك عسكري مدروس، نفّذت وحدات من جيشنا الباسل أمس سلسلة عمليات ناجحة اتسمت بالسرعة والدقة في مختلف المناطق وأحرزت تقدماً باتجاه دوما ووجهت ضربات مركزة لتجمعات الإرهابيين في مزارع بلدات الجربا والزمانية والبلالية في عمق الغوطة الشرقية، فيما دمرت وحدات أخرى أوكاراً لتنظيمي “داعش” و ” النصرة” الإرهابيين في ريفي دير الزور وإدلب، وأحبطت محاولات إرهابيين التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في ريف درعا.
في هذه الأثناء تواصلت عمليات المصالحة والمسامحة حيث سلم 113 مطلوباً في إدلب وحماة وحلب أنفسهم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.
ففي ريف دمشق، قضت وحدة من الجيش على خمسة إرهابيين ودمرت أسلحتهم إلى الشرق من بلدة عين ترما، في حين تم القضاء على أحد الإرهابيين عند دوار الثانوية في حرستا كما أسفرت عمليات على أكثر من محور في جوبر عن ايقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين.
إلى ذلك أسفرت عملية لوحدة من بواسل جيشنا عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في محيط جامع عبادة ابن الصامد في مدخل بلدة عربين بينما سقط آخرون قتلى ومصابين خلال تقدم الجيش في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من دوما. في وقت تم تدمير أوكار للإرهابيين وإيقاع قتلى بينهم منهم حسام عيون وخالد الديراني قرب مشفى النور وجانب صالة الصدفة داخل مدينة دوما.
وفي عمق الغوطة الشرقية، وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في مزارع بلدات الجربا والزمانية والبلالية وأحبطت محاولة تسلل إرهابيين باتجاه بلدة القاسمية وأوقعتهم قتلى ومصابين.
وفي جبال القلمون، أحبطت وحدات من الجيش محاولات تسلل إرهابيين باتجاه جرود بلدات عسال الورد والجبة والمشرفة وأردت العديد منهم قتلى ودمرت آليات بمن فيها من إرهابيين عند معبر الزمراني في جرود قارة.
بموازاة ذلك دمرت وحدة من الجيش وكراً بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في داريا بينما تصدت وحدة أخرى لمحاولة تسلل إرهابيين إلى بلدة سعسع من جهة مزارع الحناوي والخزرجية وقضت على العديد منهم، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في مغر المير وتل مروان ومزارع بشير نجار وفي كفر حور في ريف دمشق الجنوبي الغربي وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.
وفي ريف القنيطرة، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين بالقرب من المدجنة بتل مسحرة وغرب كازية ودوار نبع الصخر وعلى الطريق الشرقي من المنطرة وقرية عين البيضا وبلدة أم باطنة ودمرت لهم عدة آليات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.
وفي درعا وريفها، أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في الجمرك القديم وحارة البجابجة في درعا البلد، وأحبطت وحدات أخرى محاولات إرهابيين التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط أم المياذن وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل وعرف من القتلى يحيى ابراهيم عيسى وعمران محمود الحريري وحسام الجوابرة ومحمد أحمد جاريش ومحمد أنور السيد.
وفي ريف إدلب، دمرت وحدة من بواسل جيشنا وكراً لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في محيط بلدة معردبسة وقضت على جميع من بداخله فيما استهدفت وحدة ثانية من تجمعات للإرهابيين في تل سلمو وأبو الظهور واوقعتهم بين قتيل ومصاب.
وفي ريف حمص، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في قرية الغجر وأرض الشيخ ابراهيم الحكيم على اتجاه جبورين أم شرشوح وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين، وأوقعت وحدات أخرى إرهابيين قتلى ومصابين في قرية السلطانية في ريف المحافظة الشرقي وفي منطقة تلبيسة. كما استهدفت تجمعاً للإرهابيين في محيط جامع الفاروق والجمعية الفلاحية في كفرلاها بمنطقة الحولة ووكراً لمتزعميهم في الرستن وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
وفي دير الزور، أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من إرهابيي تنظيم “داعش” قتلى ومصابين خلال استهداف أوكارهم وتجمعاتهم في حويجة صقر ومن بين القتلى علي الشاهر وتوفيق أحمد العبد الله وياسر صبحي عبد الله ومالك السعدون.
اعتداء إرهابي يتسبب بانقطاع الكهرباء عن حلب وإدلب
من جهة ثانية أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن اعتداءً إرهابياً على خط التوتر العالي 400 ك.ف زيزون-الزربة  أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظتي حلب وادلب.
إلى ذلك استشهد عامل من الشركة العامة لكهرباء درعا إثر اعتداء إرهابي على ورشة إصلاح تابعة للشركة في منطقة الشيخ مسكين بريف المحافظة.
وأفاد مصدر في وزارة الكهرباء بأن عمال الورشة تعرضوا لإطلاق نار من قبل إرهابيين أثناء قيامهم بإصلاح خطوط التوتر المتوسط 20 ك.ف في منطقة الشيخ مسكين ما أدى إلى استشهاد العامل سالم أسعد بكر.