تتمات الاولىمحليات

ثلاثة طلبات ترخيص لشركات طيران خاصة خطة إسعافية لترميم المنظومة الرادارية وتأهيل المرشدات وأنظمة الهبوط الآلي

تدرس المؤسسة العامة للطيران المدني ثلاثة طلبات تراخيص لشركات طيران خاصة وردت إليها مؤخراً، كما تعمل على ترخيص عدد من مكاتب الشحن لنقل البضائع عن طريق الجو في ظل اهتمام جدّي بتسوية أوضاع مكاتب خدمات الطيران وفق التعليمات التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم /1335/ بتاريخ 14/8/2014.
وعزا إياد زيدان مدير المؤسسة في تصريحات خاصة بـ”البعث” تعطّل بعض أمور عقود الاستثمار المتعلقة باستثمارات مطارات القطر إلى الظروف الحالية، ما أدّى إلى عزوف أكثر شركات الطيران عن الهبوط في مطارات القطر، الأمر الذي انعكس سلباً على حركة الركاب (ذهاباً وإياباً)، كما أدّى إلى انخفاض العائدات وقيام عدد من المستثمرين وشركات الطيران ومكاتب التشغيل بتسليم مكاتبهم ومواقع استثماراتها ومطالبتهم بالذمم المترتبة عليهم وفق الأنظمة والقوانين وتمت إحالة المخالف منها إلى القضاء.
وتزامناً مع إدراج المؤسسة ضمن خطتها الإسعافية عدداً من المشاريع من إعادة ترميم المنظومة الرادارية في مطاري دمشق وحلب الدوليين وإعادة تأهيل المرشدات الملاحية وأنظمة الهبوط الآلي في مطارات دمشق وحلب ودير الزور، بيّن زيدان أن عمل المطارات الآمنة مقبول وفقاً للظروف الراهنة وحجم الأضرار التي تعرّضت لها نتيجة الأعمال الإرهابية، وأن مطار دمشق يعمل بالحدّ المطلوب وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة، أما مطار الشهيد باسل الأسد الدولي فهو يعمل بحدود الطاقة القصوى وفقاً لسعة صالة الركاب وساحات وقوف الطائرات، حيث خصص مبلغ (150) مليوناً من موازنة خطة الإعمار لعام 2014 من وزارة النقل للمؤسسة بهدف توسيع صالة الركاب، كما تم الانتهاء من وضع المخططات النهائية لهذا المشروع تمهيداً للتعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكري، كما أن مطاري حلب ودير الزور يعملان عند الضرورة ومطار القامشلي يعمل بشكل مقبول.
دمشق – كنانة علي