الصفحة الاولىمن الاولى

مصرع العشرات من إرهابيي تنظيمي "جند الأقصى" و"ألوية صقور الشام" في ريف إدلب جيشنا الباسل يوسّع نطاق سيطرته في حلب.. ويواصل تقدمه في دير الزور وحي جوبر

وسّعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس نطاق سيطرتها في ريف حلب وكبدت الإرهابيين خسائر فادحة في العديد والعتاد، فيما واصلت وحدات أخرى عملياتها ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم دولة العراق والشام “داعش” الإرهابي في دير الزور مكبدة إياهم خسائر كبيرة.
في هذه الأثناء، نفذت وحدات من بواسل جيشنا سلسلة عمليات دقيقة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية أوقعت خلالها أعداداً من الإرهابيين قتلى من الجنسية السعودية والليبية والأردنية ودمرت أسلحتهم في الغوطة الشرقية وجبال القلمون في ريف دمشق، في حين استهدفت وحدات أخرى معسكراً تدريبياًً يتبع لتنظيم “جند الأقصى” الإرهابي على الطريق الواصل بين بلدتي كورين وبكفلون في ريف إدلب وقضت على عشرات الإرهابيين فيه معظمهم من جنسيات غير سورية.
ففي ريف دمشق، واصلت وحدات من الجيش تقدمها في حي جوبر بعد القضاء على العديد من الإرهابيين جنوب جامع طيبة وشرق دوار المناشر في حين تصدت وحدة أخرى لمحاولة تسلل إرهابيين مرتزقة من شمال بلدة عربين باتجاه حرستا وأردت خمسة منهم قتلى منهم الأردني عبد الستار محاميد وطارق سبسبي بالتزامن مع ذلك تم القضاء على إرهابيين آخرين شرق دوار الثانوية وفي المزارع الشمالية لحرستا.
كما أسفرت عملية لوحدة من قواتنا المسلحة في بلدة زملكا عن مقتل إرهابيين وتدمير عتادهم الحربي بعضهم غير سوريين منهم نبهان صلوي ليبي الجنسية، فيما تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين في شارع القوتلي داخل مدينة دوما منهم موفق برخش وحسان طه .
إلى ذلك، تم تنفيذ ضربات مركزة في بلدة جسرين أسفرت عن تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم ماهر الشرار وفي الوقت ذاته سقط إرهابيون قتلى ومصابين في بلدة كفر بطنا معظمهم من جنسيات غير سورية من بين القتلى السعودي نايف الوراقي.
وفي جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية، تصدت وحدات من الجيش لمحاولة تسلل إرهابيين وأردت العديد منهم قتلى قرب تلة موسى في جرود بلدة رأس المعرة في حين تم إيقاع آخرين قتلى ومصابين في جرود بلدة المشرفة.
وفي حلب وريفها، وسّعت وحدات من بواسل جيشنا نطاق سيطرتها على محيط تلة المضافة وكبدت الإرهابيين خسائر فادحة، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في الشقيف ومعارة الأرتيق وكفر حمرة وعندان والراموسة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير آلياتهم.
وفي دير الزور، دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكاراً لإرهابيي تنظيم داعش في حويجة صكر وفي حي الحويقة بالمدينة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وآليات كانت بحوزتهم، واشتبكت وحدة أخرى مع إرهابيي التنظيم في حي الصناعة وأردت عدداً منهم قتلى وأصابت آخرين منهم الإرهابي ذكريا العبوش.
وفي ريف إدلب، استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة معسكراً تدريبياً يتبع لتنظيم “جند الأقصى” الإرهابي على الطريق الواصل بين بلدتي كورين وبكفلون وقضت على عشرات الإرهابيين فيه وأصابت آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية، وتم خلال العملية تدمير سيارتي بيك اب مزودتين برشاشين ثقيلين وثلاث دراجات نارية ومن بين الإرهابيين القتلى أبو أمين الأوزبكي من الجنسية الأوزبكستانية.
كما استهدفت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين ممن ينتمون لتنظيم “ألوية صقور الشام” الإرهابي في محيط قرية بينين في جبل الزاوية وأردت 13 إرهابياً قتلى وأصابت العشرات ودمرت سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل ومن الإرهابيين القتلى رشاد عبد المنعم خليفة وعبد القادر إبراهيم خليفة و3 آخرين من الجنسية السعودية. فيما أوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرى وبلدات الرامي ومرعيان ومزارع كورين وكفر شلايا وعين شيب ومعرة النعمان والهبيط ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي ريف حمص، استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في قريتي سلام غربي وتلدو وأوقعتهم بين قتيل ومصاب، وأحبطت وحدات أخرى محاولة تسلل إرهابيين من جهة قرية أم صهريج باتجاه قرية تلول الهوى في ريف المحافظة الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين، وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى الغجر والغنطو وقنية العاصي وأكراد الدافنية على اتجاه جبورين أم شرشوح ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل جنوب قرية بيت رابعة، كما استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرية أبو حواديت وقرب كيسين وغرب كفر نان وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.
وفي ريف درعا، أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم شمال وغرب نصيب وبلدة ناحتة والطيبة ودمرت لهم عدة آليات.
وفي ريف القنيطرة، دمرت وحدات من الجيش عدداً من آليات الإرهابيين بمن فيها وقضت على آخرين في سلسلة عمليات استهدفت أوكارهم وتجمعاتهم في أم العظام والصمدانية الغربية والعجرف وأم باطنة ورويحينة وفي دوار العلم.
اعتداءات إرهابية على برزة وباب توما
من جهة أخرى، أصيب مواطن ولحقت أضرار مادية بالممتلكات في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على حيي برزة وباب توما السكنيين بدمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة أطلقها إرهابيون سقطت على حي برزة مسبق الصنع ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بمنزلين وعدد من السيارات، وأشار إلى سقوط ثلاث قذائف في حارة الفرايين وعلى بناء البلدية القديم في حي باب توما أسفرت عن أضرار مادية بسطح بناء البلدية وأحد المحال التجارية وعدد من السيارات.