الصفحة الاولىمن الاولى

تدمير وكر لإرهابيي لواء "أبابيل حوران" التابع لـ"جبهة النصرة" في ريف درعا جيشنا الباسل يبسط سيطرته على حوش الفارة.. ويضيّق الخناق على التكفيريين في دوما

سجّلت وحدات من بواسل جيشنا أمس إنجازاً استراتيجياً جديداً بسيطرتها على بلدة حوش الفارة وأحكمت الطوق على بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية لتشدد بذلك الخناق على التنظيمات الإرهابية في دوما. في وقت نفّذت وحدات أخرى سلسلة عمليات اتسمت بالسرعة والدقة دمرت خلالها وكراً لما يسمى لواء أبابيل حوران التابع لتنظيم “جبهة النصرة” في نوى بريف درعا، وقضت على عشرات الإرهابيين في ريف حلب.
ففي ريف دمشق، بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الأهالي سيطرتها أمس على بلدة حوش الفارة إلى الشرق من مدينة دوما وأحكمت الطوق على بلدة ميدعا وتتقدم بنجاح في منطقة المعامل في تل كردي بالغوطة الشرقية في ريف دمشق وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.
إلى ذلك، قضت وحدات من قواتنا المسلحة على تسعة إرهابيين مما يسمى تنظيم جيش الإسلام في تل كردي على مشارف مدينة دوما من الجهة الشمالية الشرقية ترافق ذلك مع سقوط سبعة إرهابيين قتلى من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في عملية مركزة للجيش في مزارع العب بمنطقة دوما، ونفذت وحدات أخرى عدة عمليات ضد أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في مزارع بلدتي الزمانية ودير سلمان في منطقة النشابية في عمق الغوطة الشرقية وأردت العديد من الإرهابيين قتلى.
وعلى محور العمليات في حي جوبر كثّفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في الجانب الشمالي من الحي مواصلة تقدمها بعد سيطرتها على العديد من كتل الأبنية وتدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة، فيما تم القضاء على عدد من الإرهابيين في المدخل الشمالي الشرقي لبلدة عربين وتدمير آلية محملة بالذخيرة والسلاح ومقتل من فيها من إرهابيين من بينهم الأردني محمد عبد العليم عزيزية.
كما سجلت اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين شرق شركة كارز للسيارات في حرستا أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين وتدمير أسلحتهم وبالتزامن مع ذلك تم تدمير مقرات وآليات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم ومن بينهم صلاح الحية فلسطيني الجنسية. وفي جبال القلمون أسفرت عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في العديد والعتاد حيث تم تدمير وكر ومستودع للأسلحة والذخيرة عند معبر الزمراني في جرود بلدة قارة كما تم تدمير آليتين ومقتل من فيهما من إرهابيين في جرود بلدة رأس المعرة .
وفي ريف القنيطرة، استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين على محور الحميدية الحرية أوفانيا وقضت على أعداد منهم، وقضت وحدات أخرى على العديد من الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في الحميدية وغرب تل مسحرة وغرب الطيحة وجنوب دوار العلم.
وفي ريف درعا، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وآليات للإرهابيين بمن فيها شمال شرق اليادودة ودير العدس وأم العوسج، ودمرت وحدات أخرى وكراً لإرهابيي ما يسمى لواء “أبابيل حوران” التابع لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في بلدة نوى بمن فيه وأوقعت آخرين قتلى ومصابين في بلدات الجيزة والطيبة والكرك الشرقي، وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في إبطع، ودمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة في الشيخ مسكين وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
وفي حلب وريفها،  قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آليات لهم في بني زيد وتل جبين وخان العسل وكفرناها وكفرجوم وكفر حمرة وحريتان، وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في أرض الملاح وشمال شرق المفارق وغرب سيفات وحيان وصالات الليرمون وكرم ميسر.
وفي ريف حمص، أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين التسلل إلى إحدى نقاط حماية سد الرستن في قرية الزارة ومحاولة إرهابيين آخرين التسلل من قرية الغجر وحوش الطالب باتجاه قرية كفرنان وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
من جهة أخرى، لحقت أضرار مادية بالممتلكات أمس جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على مشفى الشرطة وضاحية حرستا في ريف دمشق دون وقوع إصابات بين المواطنين. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف أطلقها إرهابيون سقطت داخل حرم مبنى مشفى الشرطة في حرستا ما أدى إلى أضرار مادية في المكان، وأشار إلى سقوط قذيفتين على سوق الخضرة في الجزيرة /ب2/ في ضاحية حرستا نجم عنهما أضرار مادية بعدد من المحلات التجارية والسيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين.