الصفحة الاولىمن الاولى

38 جريحاً جراء تفجير إرهابي جبان بـ" مفخخة" في حي الزهراء بحمص جيشنا البطل يسقط طائرة استطلاع في دير الزور.. ومصرع مئات الإرهابيين في محيط جبل الشاعر

إمعاناً في الإجرام الذي دأبت عليه التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من ثلاث سنوات بحق الشعب السوري، فجر إرهابيون أمس سيارة مفخخة من نوع مازدا بالقرب من استديو جلال في حي الزهراء بحمص، ما أدى إلى إصابة 38 مواطناً بجروح بينهم 3 في حال حرجة منهم طفل. كما أدى الاعتداء الإرهابي أيضاً إلى إلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين ومنازلهم.
ميدانياً، واصل الجيش العربي السوري تصديه للمجموعات الإرهابية المسلحة، ودك أوكاراً ودمر تجمعات في عدد من المناطق، وأسقط طائرة استطلاع مسيرة في منطقة المقابر بمدينة دير الزور، فيما خاض بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية معارك عنيفة في محيط جبل الشاعر بريف حمص موقعاً مئات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين. كما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وآلياتهم في أرياف دمشق وحلب ودرعا وإدلب.
ففي دير الزور، أسقطت وحدة من الجيش طائرة استطلاع مسيرة في منطقة المقابر بالمدينة، ودمرت وحدات أخرى عربة مفخخة كان يقودها انتحاري من تنظيم داعش الإرهابي في حويجة صكر بالمدينة، واشتبكت مع إرهابيين يتبعون للتنظيم في أحياء الصناعة والحويقة والرشدية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وفي ريف حمص، أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تخوض معارك عنيفة في محيط جبل الشاعر وتصد عدة محاولات لإرهابيي تنظيم “داعش” في المنطقة وتوقع مئات القتلى والمصابين بينهم ولا تزال الاشتباكات مستمرة. كما استهدفت وحدات من الجيش أوكار تنظيم داعش الإرهابي في عقيربات وفي محيط جبل الشاعر ودمرت رتلاً من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة وقضت على عشرات الإرهابيين.
وفي حلب وريفها، أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عين البيضة والمرجة وأرض الملاح وكفر كار وهنانو وغرب النيرب وصلاح الدين، وقضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين في المنصورة ودمرت العديد من الآليات بمن فيها في حلب القديمة والكلاسة والأشرفية والكاستيلو ودوار بعيدين.
وفي ريف درعا، أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولتي إرهابيين التسلل إلى غرب بلدتي عتمان والطيبة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين وقضت على آخرين في جبيب.
وفي القنيطرة، قضت وحدات من بواسل جيشنا على العديد من الإرهابيين في دوار العلم كما دمرت آليات وأوكاراً للإرهابيين بمن فيها في دوار الشولي وفي عقربا والحميدية والقحطانية وأم باطنة وجباتا الخشب وسويسة وبريقة، فيما دمرت وحدات أخرى أوكاراً للإرهابيين بما فيها من إرهابيين وأسلحة في بئر عجم ونبع الصخر ومسحرة في ريف المحافظة.
وفي ريف إدلب، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين في نحليا وكفر حايا وكفر نجد ومحيط جبل الأربعين ومحيط أبراج سيرياتيل ومزرعة بزة وغرب الكونسروة.