محليات

الشباب يتطوّعون لرعاية العجزة والمسنّين

نفّذ مجلس الشباب السوري مبادرة تطوعية إنسانية استهدفت شريحة المسنين والعجزة في دور الرعاية الاجتماعية تحت عنوان “أمان”، وتهدف إلى تعزيز التواصل الإنساني لكبار السن والعجزة في دور الرعاية، وقد تطوّع للمبادرة وشارك فيها عدد من الشباب ممن يسهمون في برنامج التنمية المجتمعية من خلال زيارات دورية للمسنين في دور الرعاية يتم خلال كل منها تأمين ما يحتاج إليه المسن من ملابس وبياضات وأدوية وسواها بالإضافة إلى الدعم النفسي والمعنوي.
وانطلقت المبادرة تحت شعار (هم بركتنا) تأكيداً لأهمية ونوعية الحضور الإنساني الذي يمثله المسنّ في حياة الجيل الشاب نظراً لما يمتلكه من تجربة طويلة أفرزت بدورها سلسلة من الخبرات الحياتية. ويؤكد الشباب المشاركون في المبادرة على أن التواصل الإنساني مع المسنين أمر في غاية الأهمية يتطلب من شريحة الشباب العمل على تحويل التعاطي الإيجابي مع كبار السن إلى ثقافة اجتماعية رائجة.
ويعمل مجلس الشباب السوري على رفد الأفراد والمجموعات الأهلية والمؤسسات المجتمعية بالدعم الممكن للقيام بمبادراتهم الفردية منها أو الجماعية، ما يصبّ في خدمة المجتمع وينهض به على مستوى الفكر والوعي والقدرات لتأسيس جيل من الشباب السوري المسؤول والواعي لقضايا وطنه ومجتمعه.
اللاذقية – البعث