اقتصاد

أجنحة الشام للطيران تطلق رحلاتها من دمشق واللاذقية باتجاه القامشلي السبت القادم

تنطلق من مطار دمشق الدولي يوم السبت 8-11-2014 الرحلة الأولى باتجاه مطار القامشلي على متن أجنحة الشام للطيران بعد أن أنجزت الشركة جميع الاستعدادات الفنية والإدارية للتشغيل .
أوضحت إدارة الشركة أن التشغيل سيتم بمعدل رحلتين يومياً بين دمشق والقامشلي ورحلة يومياً بين اللاذقية والقامشلي وبمواعيد تتناسب مع تدفق الحركة بين المطارات المذكورة مع مراعاة التنسيق مع رحلات مؤسسة الطيران العربية السورية.
وأكدت إدارة أجنحة الشام أنها أعطت أولوية التشغيل بعد فترة الانقطاع القسري بسبب الظروف لمطار القامشلي لاعتبارات إنسانية واجتماعية بالدرجة الأولى قبل الاعتبارات التجارية، ولا سيما أنها لاحظت المعاناة الكبيرة لسكان المحافظات الشمالية الشرقية في التواصل مع دمشق والداخل والمنطقة الساحلية نتيجة عدم توفر طاقة تشغيل كافية لنقلهم جواً وعدم إمكانية التنقل البري، وقد اطلعت الشركة على الاحتياجات الصحية والإنسانية والإغاثية بشكل حفز على قرار التشغيل باتجاه القامشلي في المرحلة الأولى، وشددت الشركة على أنها ستنسق مع مختلف الجهات الرسمية السورية والدولية والجهات العاملة في المجالين الإنساني والإغاثي للمساهمة في رفع المعاناة عن سكان تلك المناطق باستخدام إمكانات الشركة في نقل الأشخاص والبضائع والمواد الإغاثية.
وأفادت إدارة الشركة-التي أصبحت مؤخراً ناقلاً وطنياً يحق له تشغيل الرحلات المنتظمة-أنها حصلت على موافقات التشغيل على خطوط بغداد والنجف وتنتظر موافقات التشغيل  إلى الكويت وبيروت والقاهرة ودبي.
جدير بالذكر أن الشركة التي تأسست-كثاني شركة طيران سورية وأول شركة خاصة-عام 2008 حصلت على سمعة طيبة داخلياً وخارجياً ورغم توقفها خلال العامين الماضيين إلا أنها حافظت على كوادرها الفنية والإدارية التي مكنتها من العودة للتشغيل بأفضل تحضير ممكن. وتستخدم الشركة الآن طائرتين من طراز MD83 وطائرة AVROذات المواصفات الجيدة في عالم الطيران الاقتصادي،وتنتظر انضمام طائرة ثالثة ايرباص 320 في وقت قريب.
دمشق – البعث