اقتصادتتمات الاولى

مؤشرات الموسم تحفّز على التوسع بمنشآت السياحة الشعبية منصـور: نســب الإشــغال ازدادت ثلاثــة أضعــاف مقارنــة بالعــام الماضــي

كشفت مديرية سياحة اللاذقية عن زيادة مضاعفة في عدد مرتادي المنشآت السياحية خلال الموسم السياحي للعام الحالي، وقدرت الزيادة الحاصلة بثلاثة أضعاف عن الموسم الماضي، ولاسيما خلال شهري تموز وآب.
كما كشفت أن مناطق السياحة الشعبية والمناطق الشاطئية المفتوحة، شكلت مقصداً رئيسياً للمرتادين والزائرين.
ورأت المديرية أن هذه المعطيات والمؤشرات ستساهم في الدفع باتجاه التوسع في منشآت السياحة الشعبية، لافتة إلى أن هذا التوجه بالأساس مدرج في خطة وزارة السياحة منذ سنوات، وذلك في إطار سعيها لتنويع أنماط المنتج السياحي، وبما يتيح أوسع الخيارات ويلائم الإمكانات.
وفي هذا السياق أكد مدير سياحة اللاذقية الدكتور وائل منصور لـ”البعث”، أن الموسم السياحي في المحافظة للعام الحالي يعتبر جيداً مقارنة بالسنوات الثلاث السابقة، وخاصة في المناطق الشاطئية، حيث تتوفر الخدمة السياحية في منشآت الإقامة وفق المعايير المعتمدة من قبل وزارة السياحة.
وبيّن منصور أن نسب الإشغال في المنشآت السياحية “المبيت  والشاليهات” بالمحافظة، ازدادت إلى أكثر من ثلاثة أضعاف خلال شهري حزيران وتموز مقارنة مع الفترة المماثلة من الموسم الماضي، مرجعاً ذلك إلى حالة الأمن والأمان التي تشهدها المحافظة.
وأوضح أن الزيادة في نسب الأشغال أدت إلى زيادة فائضة في الطلب، ما يحفز لإقامة استثمارات جديدة توفر العرض المناسب من الأسرة الفندقية ووحدات المبيت، وتلبّي الطلب المتزايد وتحقق الجدوى الاقتصادية، مشيراً إلى أن المديرية منحت خلال الفترة الماضية العديد من رخص التشييد السياحية، منها شاليهات ومطاعم وغيرها، كما تم تأهيل عدد من منشآت الإطعام من سوية نجمتين.

اللاذقية- البعث