محليات

محافظ الحسكة يتهم “الاستهلاكية” وزيارة وزارية مرتقبة لتأمين السكر

دعا المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة فرع الاستهلاكية إلى أخذ دورها في تأمين المواد والاحتياجات الضرورية، ولاسيما مادة السكر المقنن للمواطنين وعدم التهرب أو التنصل من المسؤولية.
زعال العلي أشار خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع الأسرة التموينية
إلى عدم جدية فرع المؤسسة في تحمل مسؤولياتها بهذا الصدد مع الإشارة إلى وجود الكثير من الشكاوى جراء عدم تأمين السكر المقنن وفق نظام القسيمة التموينية.
ومنح المحافظ فرع الاستهلاكية مهلة أربعة أيام لإيجاد آلية جديدة لاستجرار المادة من المركز، مبيّناً أن هناك زيارة لوزير التجارة الداخلية إلى المحافظة، والبرنامج الأساسي للزيارة تأمين المادة ومناقشة أسباب التقاعس من قبل فرع الاستهلاكية في تأمين مخصصات المحافظة للقسائم التموينية خلال الأشهر الماضية من العام الجاري.
بدوره قال غازي ناصر مدير التجارة الداخلية: إن المخصص لمادة السكر المقنن للمحافظة نحو/1500/ طن و/750/ طناً لمادة الرز شهرياً ونسبة الاستجرار والاستفادة من القسيمة التموينية لا تتجاوز /10/ بالمائة بما يعادل قيمة /30/ مليون ليرة سورية للسكر و/15/ مليون للرز شهرياً.
بدوره بيّن المهندس محمد بشير عمر مدير فرع المخابز بأن مادة الخبز متوفرة ولا توجد أزمة، وقال تواجهنا مشكلة تأمين المياه من أجل عمليات العجن للمخابز الآلية والاحتياطية، موضحاً أن الخميرة متوفرة والحاجة الأسبوعية تقدر بنحو /7/ أطنان، حيث يتم تأمينها من خطة البرنامج العالمي للغذاء وإجمالي ما تم تأمينه يقدر بنحو /200/ طن منذ انطلاق مشروع البرنامج العالمي للغذاء.

الحسكة– إسماعيل مطر