محليات

صناعيّو السيارات إلى حوش بلاس في بداية الشهر ضياع حقوق المسجّلين بعد حلّ الجمعيات السكنية وتغيّب الإعلام عنها

كشف مدير دوائر الخدمات في دمشق المهندس مازن فرزلي عن عودة الصناعيين وأصحاب حرف صناعة السيارات إلى منطقة حوش بلاس الصناعية في بداية الشهر القادم ولاسيما البسطات التي لا يملك أصحابها محلات في حوش بلاس، حيث ستخصص لهم مساحات من دون مقابل للعمل فيها .
وأشار فرزلي خلال الجلسة الثانية لمجلس محافظة دمشق إلى أنه تم  منح إذن الترميم للمواطن خلال فترة من ثلاثة إلى سبعة أيام بعد تقديم الثبوتيات اللازمة، وهناك دراسة حالياً لحالات الطوارئ بالنسبة للمقاسم التي تعرّضت للتخريب بقذائف الهاون، مؤكداً أن المحافظة تقوم حالياً بإعادة تنظيم إشغالات البسطات التي تؤثر في حركة المرور والسير وتضعها في أماكن مناسبة مع الحفاظ على فرص العمل للمواطنين.
وطالب عضو مجلس المحافظة حسام البيش بفتح ملف السكن التعاوني ولاسيما بعد حلّ وتصفية بعض الجمعيات وضياع حقوق المواطنين المسجّلين.
كما تطرّق أحد أعضاء المجلس إلى ازدياد في وجود مخالفات البناء ولاسيما  عندما حدّد مخالفة بعينها بمنطقة الشيخ سعد لمنزل مخالف بالكامل من دون أي إجراء من المحافظة.
ومن جهته شدّد رئيس مجلس المحافظة عادل العلبي على ضرورة قمع ظاهرة مخالفات البناء أينما وجدت، مؤكداً أنه تمت المباشرة بإزالة الإشغالات المخالفة في دمشق أمام كلية الحقوق وفي شارع الحمراء، ولافتاً إلى وجود حملات مركزة لإزالة كل المخالفات.
دمشق – علي حسون