الصفحة الاولىمن الاولى

"داعش" يرتكب مجزرة جديدة بحق عشيرة البونمر القوات العراقية تحرر الرزازة والآبار.. وتتقدّم في الموصل

استكملت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية ضد عصابات “داعش” الإرهابية، وتمكنت، أمس، في عمليات نوعية من تحرير منطقتي الرزازة والآبار الواقعتين بين محافظتي الأنبار وكربلاء، وكبدت تنظيم داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، حيث سيطرت على خمس عجلات دفع رباعي تابعة للتنظيم.
وأعلنت مصادر أمنية عراقية، في وقت سابق، أن 750 من القوات الأمنية ومقاتلي العشائر شنوا هجوماً واسع النطاق باستخدام 150 آلية ضد معاقل داعش غرب ناحية عامرية الفلوجة لتعقب إرهابيي داعش في الأنبار، وأفادت بمقتل ما يسمى أمير تنظيم داعش والمسؤول عن مفارز الاقتحاميين في منطقة الكرطان الرمادي المدعو “خير الله ناجي الهزيماوي”، والمسؤول المالي للتنظيم المذكور المدعو محمد كمال التكريتي المكنى “أبو سفيان التكريتي” شمال تكريت.
وتمكنت القوات العراقية بمساندة قوات الحشد الشعبي من تحرير قرية باري غرب قضاء سنجار بمحافظة الموصل من سيطرة داعش وقتلت العشرات منهم، وقال مصدر أمني: إن القوات الأمنية في محافظة السليمانية ضبطت سيارة محملة بطنين من مادة الـ “تي إن تي” شديدة الانفجار جنوب شرق المحافظة.
كما تمكنت خلال معركة تحرير سد العظيم شمال بعقوبة من قتل 33 عنصراً من التنظيم الإرهابي ينتمون إلى 17 جنسية أجنبية وعربية بينهم “أبو أنس الفلسطيني” أحد أبرز متزعمي التنظيم، وأشار رئيس اللجنة الأمنية صادق الحسيني إلى أن الأجهزة الأمنية دمّرت للإرهابيين 16 مركبة خلال المواجهات إضافة إلى ضبط مخبأ كبير للأعتدة والمتفجرات.
هذا وقال قائد شرطة المحافظة الفريق الركن جميل الشمري: إن المفارز الاستخبارية في شرطة ديالى حققت على مدار الأسابيع الماضية خرقاً نوعياً في عمق قيادة تنظيم داعش، من خلال عملية مدبرة هي الأولى من نوعها من ناحية حجم المخاطر المحيطة بها، مؤكداً أنها نجحت في تحقيق أهدافها المرسومة، وأكد أن شرطة ديالى حصلت على قاعدة بيانات متكاملة خلال عمليتها الاستخبارية عن أهم قيادات تنظيم داعش في المحافظة، من خلال معرفة أسمائهم الحقيقية والحركية، إضافة إلى بيان توزيعهم وفق المهام المعطاة لكل منهم، مشيراً إلى أن كشف هوية القيادات تمثل إنجازاً استخبارياً مهماً سيعزز من قدراتنا في توجيه ضربات استباقية تنهي وجود داعش في ديالى.
كذلك تمكنت القوات العراقية من قتل أربعة إرهابيين، وتدمير أربعة مضافات في منطقة الشريفات، وإبطال ثلاث عبوات لاصقة في منطقة الدورة حي البوطعمة وتفكيك 15عبوة ناسفة في مناطق المشاهدة والشريفات وعود الشكر.
من جهة أخرى، قتل 19 عنصراً من التنظيم المذكور بينهم قيادي بارز بقصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدفت تجمعاتهم في منطقة ملا عبد الله وناحية الرشاد جنوب غربي المحافظة.
يأتي ذلك فيما كشف الشيخ نعيم الكعود، أحد شيوخ عشيرة البونمر، عن قيام داعش بإعدام 16 شخصاً من أبناء عشيرته بينهم طفلان في منطقة حوض الثرثار شمال الرمادي، مشيراً إلى أن “عناصر التنظيم رموا الجثث على جانب الطريق في نفس المنطقة”، فيما أكد أن أحد الناجين من المجزرة تمكن من التعرف على هوية مرتكبيها بينهم متواطئون من العشيرة نفسها.