محليات

لجنة المحروقات تطالب “النفط “بزيادة الحصص بضمانة الحزم بالتوزيع

ناقشت لجنة المحروقات واقع توزيع المشتقات النفطية وآلية توزيعها على المواطنين. وأوضح الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أنه يتم بذل جهود كبيرة في التواصل الدائم مع وزارة النفط لزيادة حصة حلب من مادتي المازوت والغاز، خصوصاً وأن حلب تشهد زيادة في ساعات التقنين الكهربائي بخلاف المحافظات الأخرى، وهو ما يزيد من اعتماد المواطنين على المشتقات النفطية في حياتهم اليومية وبالتالي يحتاجون لكميات أكبر.
وشدّد المحافظ على وضع الآليات المناسبة لضمان حسن توزيع مادة الغاز وسرعة وصول المازوت للأسر، مؤكداً على التعامل بكل حزم مع أي حالة فساد أو تلاعب أو سمسرة.
وتم خلال الاجتماع استعراض الكميات الواصلة لمحافظة حلب من مادتي الغاز والمازوت، وأجمع الحضور على أنها قليلة جداً مقارنة مع الحاجة الفعلية، طالبين من وزارة النفط مراعاة خصوصية حلب وزيادة حصتها من المشتقات النفطية. وتقرر في الاجتماع استمرار توزيع مادة الغاز على المواطنين عن طريق لجان الأحياء والمخاتير بموجب دفاتر العائلة وبطاقات خاصة موزعة عليهم لهذا الغرض، مع تشديد الرقابة على عملية التوزيع لضمان عدم حدوث أي تلاعب وخلل، ومتابعة توزيع المازوت على الأسر وتنشيط عمل لجان الأحياء بهذا الخصوص، كما تم التطرق إلى تأمين المازوت للفعاليات الزراعية وشكلت لجنة لبحث أسس التوزيع، إضافة لتأمين احتياج الفعاليات الأخرى من مادتي الغاز والمازوت، كما تم في الاجتماع وضع آلية لوصول المشتقات النفطية بشكل عادل لأحياء المدينة ومناطق الريف التي تم تطهيرها وبما يسهم في تخديم المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخدمية.

حلب– عمار العزو