محليات

رفد “الإذاعة ” بباصات جديدة والمطلوب /100/ حافلة لزيادة الخطوط

قامت الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب بزيادة عدد الباصات العاملة على خط الإذاعة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأوضح المهندس حسين سليمان مدير الشركة أنه تمت إضافة باصين جديدين على الخط المذكور ليرتفع العدد إلى أربعة باصات، كما تم تمديد مسار الخط ليصل إلى ساحة الجامعة ومركز المدينة نزولاً عند طلب الأهالي وبما يؤمّن خدمة النقل المناسبة لهم وفق تعرفة مناسبة.
وفي سياق متصل ناقشت لجنة نقل الركاب الواقع المروري ومقترحات وسبل تحسينه، وأوضح الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أهمية بذل المزيد من الجهد والمتابعة والتنسيق لتأمين خدمات النقل للمواطنين بشكل لائق وحضاري وتحسين خدمات وسائط النقل العام بما ينعكس إيجاباً على المواطنين.
وقدّم مديرو مؤسسات وشركات النقل عرضاً عن واقع عملهم بيّنوا فيه واقع عملهم والصعوبات التي تواجههم ومقترحات تطوير الأداء وطالب مدير شركة النقل الداخلي برفد الشركة بـ/100/ باص جديد لتتمكن من زيادة عدد الخطوط التي تخدمها ورفد الخطوط الحالية بالمزيد من الباصات.
كما تطرّق المجتمعون إلى ضرورة فتح المزيد من الشوارع الرئيسية في المدينة لتسهيل حركة النقل وتأمين انسيابيتها، وقد تم تشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات صاحبة العلاقة بمرافق النقل ستتولى دراسة الواقع وبحث إمكانية فتح المزيد من الشوارع على أن تقدّم نتائج عملها بأسرع وقت ممكن للجنة نقل الركاب لمناقشتها وإقرارها.
من جانبه أوضح اللواء زهير سعد الدين قائد شرطة المحافظة أن الوحدات الشرطية بما فيها فرع المرور موجودة على مدار الساعة لخدمة المواطنين والحفاظ على راحتهم وسلامتهم وأمنهم.
وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين لنقل خطوط سير مركباتهم داخل وخارج المحافظة، إضافة إلى اتخاذ عدة قرارات تتعلق بتنظيم عمل كراج الانطلاق وضبط عمل الميكروباصات العاملة على خطوط النقل الداخلي في المدينة.

حلب – عمار العزو